تم نسخ الرابط بنجاح

قائمة بملاعب كرة القدم البارزة في السعودية

saudipedia Logo
قائمة بملاعب كرة القدم البارزة في السعودية
قائمة
مدة القراءة دقيقة

استاد الملك عبدالله الدولي، يُعرف شعبيًا بـملعب الجوهرة أو الجوهرة المُشعَّة، وهو أحد مكونات مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة. اُفتتح عام 1435هـ/2014م، بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 60 ألف مقعد، ومدرجات مظللة جزئيًّا،  يبعد عن الحدود الشمالية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي نحو 10.5 كلم. يضم الاستاد ستة أدوار رئيسة.

استاد الأمير محمد بن فهد: الملعب الأول لكرة القدم في المنطقة الشرقية، يقع على مدخل مدينة الدمام، على مساحة 105,929م2، ويضم مسجدًا، وملعب كرة قدم عشبيًا، ومضمار ألعاب قوى، إضافة لمنشآت رياضية، كالمراكز الشبابية، وبيوت الشباب.

استاد الملك فهد الدولي: يقع في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة الرياض، على مساحة 500 ألف م2، ويشتمل على مضمار الجري وألعاب القوى، وملعب كرة قدم عشبي، ومدرجات ومقاعد للجمهور، إضافة لمنشآت رياضية، كالمراكز الشبابية، وبيوت الشباب.

استاد الأمير عبدالله الفيصل: يقع في مدينة جدة، وأنشئ على مساحة 84 ألف م2، ويتضمن منشآت رياضية، كالمراكز الشبابية، وبيوت الشباب، إلى جانب منشآت أخرى.

استاد الأمير فيصل بن فهد: مجمع متكامل لبعض الأنشطة الرياضية، يقع في مدينة الرياض، على مساحة 120 ألف م2، ويتضمن ملعبًا عشبيًا رديفًا لكرة القدم، ومبنى اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لمنشآت رياضية، كالمراكز الشبابية، وبيوت الشباب.