تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2021
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2021، هو معرض دولي سنوي يجمع صناع القهوة والشوكولاته ومشتقاتها في المملكة العربية السعودية، انطلقت نسخته السابعة في 4 جمادى الأولى 1443هـ/8 ديسمبر 2021م في مدينة الرياض.

نجح المعرض بنسخته السابعة في استقطاب أكثر من 300 شركة متخصصة في صناعة القهوة والشوكولاته من 30 دولة حول العالم، حيث استعرض المشاركون من قطاعي القهوة والحلويات أكثر من 10 آلاف منتج لعلامات تجارية محلية ودولية.

بطولة السعودية للباريستا 2021

شهد المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته السابعة، انطلاق بطولة للباريستا السعودية والمعتمدة ضمن بطولات المنظمة العالمية للقهوة، وقد شارك فيها محكمون دوليون، ومن المقرر أن تقام البطولة سنويا ضمن فعاليات المعرض وفقًا للشروط والمعايير العالمية، حيث تمنح لثلاثة فائزين في المركز الأول والثاني والثالث.

فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2021

تضمن المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته فعاليات مختلفة في نسخته السابعة، إذ قدم الشباب السعودي مشاركات مختلفة تنوعت ما بين معرض البُن، وابتكار كبسولات قهوة سعودية تحاكي ثقافة مناطق المملكة.

كما شهد المعرض إطلاق فعاليات مختلفة لنشر ثقافة صناعة القهوة منها "ماستر باريستا" التي منحت الزوار فرصة تجربة صناعة قهوتهم بأنفسهم، وبطولة السعودية للباريستا، وتحدي القهوة العربية.

وتضمنت النسخة السابعة تسمية عام 2022 بـ"عام القهوة السعودية" كون القهوة تعد رمزًا وعنصرًا ثقافيًّا مرتبطًا بهوية المملكة وكرم ضيافتها، حيث تقرر أن تشمل مظاهر الاحتفاء بالقهوة مبادرات وفعاليات ومسابقات تجعل هذا العام مظلة جامعة للمبادرات والحملات والأفكار وتحفيز الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمقاهي المحلية والعالمية على المشاركة بأفكار مبتكرة.

الشراكات الاستراتيجية في المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2021

شهد المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته السابعة مراسم توقيع عدد من الصفقات التجارية والشراكات الاستراتيجية بين شركات ومستثمرين من أنحاء العالم، كما شهد المعرض حضورًا لسفراء دول البرازيل وأوغندا وتنزانيا وإندونيسيا، مما دل على أهمية المعرض المتخصص في توطيد علاقة المستثمرين السعوديين بالموردين من الخارج.

ويعمل المعرض على استقطاب جهات محلية ودولية من دول عدة حول العالم بهدف فتح آفاق جديدة والترويج للعلامات التجارية العالمية وعرض المنتجات الجديدة وتبادل الخبرات، إلى جانب زيادة فرص المبيعات.