تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2022

saudipedia Logo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2022
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2022، هو معرض دولي سنوي يجمع صناع القهوة والشوكولاته ومشتقاتها في المملكة العربية السعودية، انطلق في 5 جمادى الأولى 1444هـ/29 نوفمبر 2022م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد المعرض حدثًا سنويًّا، يستقطب أكثر من 300 جهة محلية ودولية من 40 دولة حول العالم، ويعقد على مدى خمسة أيام كملتقى لتبادل الخبرات وعرض المنتجات الجديدة، وفتح آفاق جديدة، والترويج للعلامات التجارية العالمية، وزيادة فرص المبيعات، وإقامة المسابقات، تحت سقف واحد بمعايير عالمية معتمدة.

فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2022

شهد المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته الثامنة إقامة بطولة "الباريستا السعودية" المعتمدة ضمن بطولات الباريستا العالمية، حيث حظي الفائز بالبطولة برحلة إلى العاصمة اليونانية أثينا لتمثيل المملكة العربية السعودية في البطولة العالمية.

وشملت فعاليات المعرض إقامة ورش عمل ودورات مختصة في القهوة والشوكولاته قدمها مدربون معتمدون في القهوة لتعليم مهارات ومعلومات جديدة للمتدربين، كما شملت فعاليات المعرض "منطقة سباق القهوة"، وهي منطقة ترفيهية للكبار والصغار ضمت ألعاب VR، وحلبة سباق سيارات صغيرة محاكية للحلبات الواقعية، وشاشة تفاعلية.

وتضمن المعرض إقامة منطقة "حديث القهوة" التي جمعت عددًا من أبرز خبراء القهوة والأعمال مع الجمهور، للحديث عن موضوعات تخص القهوة والاستثمار، إذ أتيحت الفرصة للجمهور للاستفادة من الخبرات، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

ومن الفعاليات التي احتضنها المعرض "منصة الطهي" التي شهدت تحديًا للطهاة لصنع أنواع الحلى وإعدادها بأنواع من القهوة أو الشوكولاته.

إحصاءات عن المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2022

أقيم المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته على مساحة تزيد على 20 ألف م2، وبحسب الموقع الإلكتروني للمعرض، فقد شارك فيه أكثر من 300 جهة محلية دولية، ووُقّعت 180 صفقة استثمارية، وضم أكثر من 350 متدربًا ومتدربة، وشهد عرض أكثر من 10 آلاف منتج، وحضور ما يزيد على 90 ألف زائر.