تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2015

saudipedia Logo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2015
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2015، هو معرض دولي سنوي يجمع صناع القهوة والشوكولاته ومشتقاتها في المملكة العربية السعودية، انطلقت نسخته الثانية في 14 صفر 1437هـ/26 نوفمبر 2015م، لمدة ثلاثة أيام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وسط أكثر من 40 شركة من خارج السعودية وداخلها.

ويستقطب المعرض سنويًّا أكثر من 300 جهة محلية ودولية من 40 دولة حول العالم، ويعمل على تبادل الخبرات وعرض المنتجات الجديدة، وزيادة فرص المبيعات وإقامة المسابقات تحت سقف واحد، إضافة إلى فتح آفاق جديدة والترويج للعلامات التجارية العالمية.

أهداف المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2015

تمثل هدف المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته الثانية، في تعزيز تجارة القهوة والشوكولاته والتقنيات الحديثة في هذا المجال للمستثمرين الشباب، إضافة إلى إبراز مذاق القهوة العربية وأصول الضيافة السعودية.

واستضاف المعرض نخبة من المختصين والباحثين والمستثمرين ذوي العلاقة مع سلعتي القهوة والشوكولاته كون المعرض يعد منصة لعرض المنتجات المحلية والعربية والعالمية الحديثة في هذا القطاع.

فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته 2015

تضمن المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته الثانية، فعاليات عدة لتعزيز الاهتمامات التفاعلية والفنية والثقافية المرتبطة بالقهوة وأنواعها عالميًا وفقا لثقافة كل مجتمع، ومنها فعالية "الكابتشينو" التي شملت تنافسًا بين معدي القهوة في مهاراتهم ومواهبهم بصنع القهوة، إضافة إلى الاطلاع على اقتصاديات القهوة ومذاقاتها.

وشارك في المعرض أكثر من 40 شركة من خارج السعودية وداخلها، حيث عرضوا خلاله منتجات وخدمات عدة شركات وطنية سعودية في مجال صناعة القهوة بأنواعها.

وشملت فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته الثانية، عرضا لمجسمات الشوكولاته واستخداماتها الجديدة في زينة المناسبات، والقطع الخاصة بفئة الأطفال، إلى جانب تقديم فنانات طرق الرسم بالقهوة، إضافة إلى العديد من الفعاليات والتي منها: عرض "برج الشوكولاته"، وفعالية "التذوق"، و"أنا أحب قهوتي"، وفعالية "سلفي مع قهوتك".