تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
قائمة بمواقع مهرجانات المشجعين في كأس العالم 2034
قائمة
مدة القراءة دقيقة

تضمن ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 عشرة مواقع لمهرجانات المشجعين FIFA Fan Festival، وذلك بهدف توفير تجارب رقمية وأجواء احتفالية للمشجعين والزوار تحمل طابع الثقافة الغنية وكرم الضيافة في المملكة، وسيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار موقع واحد في كل مدينة مضيفة.

مهرجان المشجعين بمدينة الرياض

تشمل المواقع المقترحج في مدينة الرياض لمهرجان المشجعين FIFA Fan Festival حديقة الملك سلمان، أكبر حديقة حضرية في العالم، وساحة المهرجانات الواسعة في القدية، التي يُمكن للمشجعين الوصول إليها من خلال مترو الرياض المكون من ستة خطوط والعديد من خيارات التنقل الأخرى.

مهرجان المشجعين بمدينة جدة

تتمتع مدينة جدة بشبكة حافلات موسعة لتمكين المشجعين حول المدينة من الوصول إلى المواقع المقترحة لمهرجان المشجعين في حديقة الخزامى وكذلك في واجهة جدة البحرية. 

مهرجان المشجعين بمدينة الخبر

تضم مدينة الخبر شبكة مواصلات فعالة متعددة الوسائط، ستدعم نقل المشجعين إلى المواقع المقترحة لمهرجان المشجعين، في حديقة الملك عبدالله وكذلك في حديقة الملك فهد.

مهرجان المشجعين بمدينة أبها

تضم أبها شبكة مواصلات شاملة، تركز على وسائل النقل العام، ووسائل النقل الخفيف، والمسارات المخصصة للمشاة، وسهولة التنقل بين مختلف المناطق في المدينة، والتي ستدعم نقل المشجعين إلى المواقع المقترحة لمهرجان المشجعين في ساحة البحار، وحديقة الضباب.

مهرجان المشجعين بمدينة نيوم

ستوفر مدينة نيوم شبكة قطارات فائقة السرعة، ووسائل نقل كهربائية متقدمة؛ لتوفير تجربة تنقل سلسة للزوار إلى المواقع المقترحة لمهرجان المشجعين والمرسى ومدرج "ذا مارينا ستيبس"، من خلال منظومة تنقل مستدامة ومتصلة بالإنترنت.