تم نسخ الرابط بنجاح

عبدالله المطلق

saudipedia Logo
عبدالله المطلق
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

عبدالله بن محمد المطلق، هو مستشار في الديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية،وله حضور في الوسائط والشاشات ومنصات التواصل الاجتماعي.

مؤلفات عبدالله المطلق

حصل عبدالله المطلق على درجة الدكتوراه في تخصص الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وله جهود في نشر العلم والتأليف في مجالات الفقه الإسلامي، ومن مؤلفاته كتاب فقه السنة الميسر، وعقد التوريد، والتحقيق في جرائم الأعراض، وحسن الخاتمة، وشهادة المرأة في القضاء، وبيع المزاد.

الخبرات العملية لعبدالله المطلق

ترأس عبدالله المطلق قسم الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء،إضافةً إلى عضويته في الهيئة الشرعية للبنوك السعودية وعدد من المؤسسات المالية الأخرى، والجمعية الفقهية السعودية،والمجلس الشرعي في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي"،وكان عضوًا في اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ورئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، كما يرأس اللجنة الشرعية في منصة "إحسان"، ومجلس إدارة المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه.

جهود عبدالله المطلق العلمية

يعد عبدالله المطلق أحد الوجوه البارزة في المنصات العلمية، وله سجل من المشاركات التلفزيونية على القنوات السعودية، وسجلت له برامج فتاوى ونصائح وإرشادات وتوجيهات، وله جهود في توجيه المجتمع في الأوقات العامة والمناسبات الخاصة.

وكان عبدالله المطلق أحد أركان برنامج الفتوى السعودي "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم لسنوات، وتتناقل مقاطعه الإذاعات والمواقع ومنصات التواصل، وله حضوره في مسائل النوازل ومستجدات العصر، بهدف توضيح الإشكالات المتعلقة بالأحكام الدينية في المسائل الحديثة. 

عبدالله المطلق والقضايا المجتمعية

عرف عن عبدالله المطلق اهتمامه بقضايا المجتمع وتبنيه قضايا الشباب، فضلًا عن توجيههم وزيارتهم واللقاء بهم من خلال المؤسسات التعليمية والجامعية، وله جهود في توجيه المجتمع، فضلًا عن المشاركة في المؤتمرات العلمية، والندوات واللقاءات والمحاضرات التي تنظمها الجهات العلمية والثقافية والتعليمية على مستوى السعودية وخارجها.