تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مؤتمر المقاولات الدولي الثالث
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مؤتمر المقاولات الدولي الثالث، هو مؤتمر دولي، يناقش محاور البناء الحضري، والمدن الذكية، والاستدامة، وتكنولوجيا البناء، بحضور متحدثين وخبراء ومتخصصين من دول العالم، أطلقت دورته الثالثة وزارة البلديات والإسكان بتنظيم من الهيئة السعودية للمقاولين في 21 ربيع الآخر 1444هـ/15 نوفمبر 2022م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، واستمر ليومين.

ويعد قطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية ثاني أكبر القطاعات غير النفطية بحجم سوق يصل إلى نحو 255 مليار ريال سنويًّا، إذ يعمل المؤتمر على تعزيز القدرة على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة وتعزيز جودة المنتجات وسرعة إنجازها، مما ينعكس إيجابا على التكلفة وعلى معايير السلامة.

أهداف مؤتمر المقاولات الدولي الثالث

يهدف مؤتمر المقاولات الدولي الثالث، إلى توفير مختلف الفرص لتمكين قطاع المقاولات في المملكة، واستعراض المعدات والتقنيات المتطورة والمستخدمة في البناء، ومساهمة المدن الذكية في تحسين جودة الحياة، وتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة وتأثيرها على البيئة، ومناقشة أحدث ممارسات تقنيات البناء، كما يهدف إلى  خلق منصة لتبادل المعرفة، وجمع صناع القرار في القطاع في مكان ووقت واحد.

فعاليات مؤتمر المقاولات الدولي الثالث

شارك في مؤتمر المقاولات الدولي الثالث 35 متحدثًا محليًّا ودوليًّا استعرضوا خلاله المعلومات الحديثة والتجارب والتقنيات وسط حضور أكثر ألف مقاول ومهتم، فيما وصل عدد الدول المشاركة إلى 34 دولة، وبلغ عدد الزوار 20 ألف زائر.

وشملت فعاليات المؤتمر جلسات حوارية عدة منها، جلسة بعنوان "الرؤية المستقبلية لتطوير المباني العمرانية في المملكة العربية السعودية"، وجلسة "توجهات وأهداف المدن الذكية"، وجلسة بعنوان "التحديات والإجراءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمملكة العربية السعودية"، وجلسة "تقنيات البناء الحديث فرص وتحديات".

الفئات المستهدفة في مؤتمر المقاولات الدولي الثالث

شملت الفئات المستهدفة في مؤتمر المقاولات الدولي الثالث مديري المشاريع والمقاولين من الباطن، ومصممي الديكور الداخلي، والملاك في القطاعين العام والخاص، والمقاولين العامين، وشركات الهندسة المعمارية والموردين، وخبراء الحريق والسلامة، وشركات الطاقة المستدامة، وشركات التكنولوجيا المستقبلية، والشركات الهندسية، ومهندسي حساب الكميات والمساحين، والشركات القانونية وشركات التأمين، وموردي الآلات والمعدات الثقيلة، والمطورين، وشركات النقل والبنية التحتية.