تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب
مقالة
مدة القراءة دقيقة

معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب، هو معهد تدريب حكومي تابع لاتحاد الغرف بالمملكة العربية السعودية، يُقدم دورات وبرامج وورشًا تدريبية، معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني،  وتتوافق مع رؤية السعودية 2030، وتتوازى مع أهداف اتحاد الغرف السعودية لتطوير قطاع الأعمال وتنميته. يقع مقره الرئيس في العاصمة الرياض.

برامج معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب

يقدم المعهد الشهادات التدريبية الدولية الاحترافية، والدورات التأهيلية وورش العمل، والمؤتمرات وحلقات النقاش، بالإضافة إلى الاستشارات الإدارية والمهنية.

مجالات معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب

تتنوع الدورات التدريبية للمعهد في مجالات تشمل: التخطيط الاستراتيجي، وإدارة سلاسل الإمداد، وإدارة المخاطر والأزمات، والحوكمة، والإدارة والقيادة، والتجارة الدولية، وإدارة المحتوى والتسويق، وإدارة المشاريع، والإدارة الصحية، بالإضافة إلى إدارة الجودة، والاستدامة المالية والاستثمار، وإدارة الموارد البشرية.

مبادرات معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب

في 20 جمادى الأولى 1444هـ/14 ديسمبر 2022م، أطلق معهد اتحاد الغرف السعودية للتدريب بالتعاون مع الغرف التجارية، وبمشاركة بنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، مبادرة "قافلة التمويل"، بهدف دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن طريق تسهيل وصولها إلى خدمات التمويل التي تقدمها الجهات التمويلية الحكومية، وتأتي مبادرة "قافلة التمويل" انطلاقًا من دور الاتحاد في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إذ يمثل القطاع أكثر من 99.7% من المنشآت التجارية، وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35%.