تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالوسقة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالوسقة، هي جهة غير ربحية تهدف إلى تقديم خدماتها الاجتماعية لسكان قرية الوسقة بمحافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، تٌشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم (375)،تعمل من خلال تنظيم المشاريع الخيرية والمبادرات للفئات المحتاجة من السكان المحليين، كالأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

تأسيس جمعية البر الخيرية بالوسقة 

أُنشئت جمعية البر الخيرية بالوسقة عام 1427هـ/2006م،وحصلت على ترخيص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تاريخ 18 رجب 1428هـ/1 أغسطس 2007م، برقم (375)، لتقدم خدماتها للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود في الوسقة، يقع مقرها على بُعد 200 كم من مدينة مكة المكرمة، وتبعد 37 كم عن محافظة الليث، ويشمل نطاق خدمتها نحو 60 كم، من شمال الوسقة إلى قرى حفار في الجنوب. 

أهداف جمعية البر الخيرية بالوسقة

تهدف جمعية البر الخيرية بالوسقة إلى خدمة المجتمع من خلال طرح مشاريع مناسبة، ترعى الأسر والفئات المحتاجة، وتدعم قدرات المستفيدين ليصبحوا منتجين، إلى جانب خدمات كفالة الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الرعاية الملائمة لأحوالهم.

مشاريع ومبادرات جمعية البر الخيرية بالوسقة

تقدم جمعية البر الخيرية بالوسقة مشاريع ومبادرات متعددة تخدم أهالي قرية الوسقة في محافظة الليث، وتشمل: بناء الوحدات السكنية،وتوزيع زكاة الأموال،إلى جانب تنفيذ مشاريع موسمية، مثل: سلة رمضان،ومبادرات كسوة العيد.