تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير

saudipedia Logo
المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، هو معرض سعودي يجمع الباحثين الأكاديميين في مجال البيئة، والمستثمرين من الجهات الحكومية، والشركات، والمنظمات الدولية، نظمه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة في 28 شوال 1443هـ/29 مايو 2022م، بمدينة الرياض.

أهداف المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير

يهدف المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات لتشجير إلى مشاركة التقنيات العالمية في مجال التشجير ومكافحة التصحر، وتبادل الخبرات الدولية من خلال استعراض الأوراق العلمية، والأبحاث، والمنتجات، والابتكارات التي تسهم في الحد من التصحر وتخفيف آثاره، وتعزز من الثروة النباتية، والتنوع الأحيائي في السعودية.

المشاركون في المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير

شارك في المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير 90 متحدثًا من 20 دولة ومنظمة، من المختصين والأكاديميين المهتمين بتنمية الغطاء النباتي، وتقنيات التشجير، ومكافحة التصحر، والاستثمار في المحميات الطبيعية والمتنزهات.

وتعرّف الزوار على دور القوات الأمنية في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية في السعودية، إلى جانب مشاركة التقنيات الأمنية في مراقبة البيئة وحمايتها باستعمال كاميرات الذكاء الاصطناعي الحرارية، والطائرات دون طيار، والمراقبة الجوية الأرضية.

وضم المعرض مشاركات من القطاع الخاص، والجهات الحكومية، والمنظمات الدولية، والجمعيات البيئية، وعرض المشاركون منتجاتهم وابتكاراتهم النوعية، وأبحاثهم في مجال البيئة، والتشجير البيئي، والزراعي، والعمراني.