تم نسخ الرابط بنجاح

منصة شفاء

saudipedia Logo
منصة شفاء
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة شفاء، هي منصة إلكترونية خيرية حكومية، تابعة لصندوق الوقف الصحي في المملكة العربية السعودية، تسهل وصول المتبرعين والمحسنين إلى الحالات المرضية عبر موقعها الإلكتروني، وتستهدف فئة من المرضى غير القادرين على دفع تكاليف العلاج المادية في المنشآت الصحية داخل السعودية.

إنشاء منصة شفاء

أُنشئت منصة شفاء بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية، هي: وزارة الصحة، وتطبيق أبشر، ومجلس الضمان الصحي، والجمعيات الخيرية الصحية الرسمية في مناطق السعودية، حيث وصل عدد المستفيدين إلى نحو 8 آلاف، بمساهمات تجاوزت 200 مليون ريال.

أهداف منصة شفاء

تهدف منصة شفاء إلى تسهيل وصول من يسعون إلى تقديم العلاج الخيري وتمكينهم بموثوقية، والمشاركة في علاج كل مريض محتاج، وتعزيز الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وتستعرض المنصة عددًا من الحالات المرضية، ويستطيع المتبرع التبرع بأي مبلغ من التكلفة الإجمالية للعلاج عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية.

آلية التقديم على منصة شفاء

تُمكن منصة شفاء المستفيدين من التقديم على الجمعيات المعتمدة لدى المنصة في أي منطقة بالمملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك تُدرس الحالة حتى تضاف إلى المنصة.

وتختلف قيمة تكاليف العلاج بين المستفيدين، بناءً على تفاوت التكلفة بين المراكز الطبية والمستشفيات في السعودية، واختلاف الخصم الخيري الذي يقدمه مقدم الخدمة الطبية، واختلاف الإجراءات الطبية بين الحالات المرضية.

مزايا منصة شفاء

تسعى منصة شفاء إلى توفير الطُرق الإلكترونية المضمونة والموثوقة لتقديم التبرعات، والتحقق من مصداقية المتقدم للحصول على العلاج الخيري، وذلك بتتبع حالته في منصة أبشر ومجلس الضمان الصحي، والسرعة في الوصول للمحتاجين، إضافة إلى تعزيز الأثر الإيجابي من خلال تمكين الجمعيات الأهلية الصحية للمشاركة المجتمعية.