تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مشروع ضاحية الفرسان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مشروع ضاحية الفرسان، هو مشروع سكني يقع شمال شرقي مدينة الرياض، تابع للشركة الوطنية للإسكان الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة البلديات والإسكان، دُشن بتاريخ 24 رجب 1444هـ/15 فبراير 2023م، تفوق مساحته 35 مليون م2، ويضم أكثر من 50 ألف وحدة سكنية متنوعة، إضافة إلى أكثر من 190 مرفقًا حيويًّا، ومراكز تجاريّة، فيما تتجاوز المساحات الخضراء في الضاحية ستة ملايين م2.

ويبلغ متوسط نصيب الفرد من المسطحات الخضراء العامة والمفتوحة 26م2، فيما يصل عدد الأشجار الكلي في المشروع إلى 400 ألف شجرة.

الطاقة الاستيعابية لضاحية الفرسان

تبلغ الطاقة الاستيعابية لضاحية الفرسان أكثر من 250 ألف نسمة، وتتوفر فيها المرافق والخدمات في بيئة صحية مُستدامة.

موقع ضاحية الفرسان

تبعد ضاحية الفرسان عن ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية نحو 6 كم، وعن مطار الملك خالد الدولي 14 كم، وعن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 21 كم.

مكونات ضاحية الفرسان

تحوي ضاحية الفرسان 13 مركزًا اجتماعيًّا، و16 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، و59 مرفقًا تعليميًّا، وكذلك 84 جامعًا ومسجدًا، بالإضافة إلى 4 مكاتب حكومية، وتحوي الضاحية أيضا 3 مراكز بريد، و7 مراكز أمنية.

أهداف ضاحية الفرسان

يهدف مشروع ضاحية الفرسان إلى دعم وزيادة المعروض العقاري في مدينة الرياض، وكذلك تهيئة البيئة المناسبة من خلال تحقيق جودة الحياة بمواصفات ومعايير متقدمة.

مركز المبيعات بضاحية الفرسان

يهدف مركز المبيعات بضاحية الفرسان إلى توفير تصوّر كامل عن الضاحية والاطلاع على جميع التفاصيل المحيطة بالوحدات السكنية، مما يسهم في تحسين تجربة العميل، ويتضمن مركز المبيعات معارض لعدد 17 مطورًا عقاريًا، إلى جانب مجسم المخطط العام للضاحية، وتشتمل قرية العرض وحدات سكنية بعدد 58 فيلا مختلفة المساحات والتصاميم.

الاختبارات ذات الصلة