تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
معرض مسكن العقاري 2023
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

معرض مسكن العقاري 2023، هو معرض عقار سنوي يقام في مدينة الرياض، وأقيمت نسخته الثانية في الفترة من 23 -25 جمادى الأولى 1445هـ /7 - 9 ديسمبر 2023م، بفندق الفورسيزون - برج المملكة بالرياض، برعاية وزارة البلديات والإسكان، والهيئة العامة للعقار، ومشاركة جهات حكومية عدة، وبنوك، وشركات تمويل وتطوير عقاري.

فعاليات معرض مسكن العقاري

ركز معرض مسكن العقاري في نسخته الثانية على المشاريع السكنية الجديدة، وفرص التمويل التي تقدمها جهات مشاركة للمستفيدين. وضم المعرض تقنيات حديثة في مجال البناء والتشييد، تضمن سرعة الإنجاز والجودة، بهدف رفع نسبة تملك السعوديين للمسكن، في مقابل زيادة المعروض العقاري.

وأتاح المعرض فرصة أمام المستفيد للتواصل المباشر مع المطورين والمقاولين، وإمكانية الحصول على استشارات متخصصة، إضافة إلى عقد ورش، وإطلاق صناديق استثمار عقارية، وعرض مشاريع العقار للمطورين.

وشهد المعرض توقيع اتفاقيات عدة، وتنظيم مزاد عقاري، وأتاح للشركات طرح عقاراتها للبيع، وتدشين مشاريع سكنية في مدينة الرياض، توفر مئات الوحدات السكنية بأسعار منافسة، وبتصاميم حديثة.

وشارك في المعرض مطورون عقاريون ومستثمرون من خارج السعودية، مما يسهم في تنويع تطوير العقار، وخفض كلفة العقار، ويتيح وجودهم فرصة لتبادل الخبرات بين المطورين المحليين والخارجيين في مجال تطوير العقار.

ورش عمل للأفراد والأعمال في معرض مسكن العقاري

عقدت في معرض مسكن العقاري ورش عمل تستهدف الأفراد وقطاع الأعمال، ومن العناوين المطروحة للأفراد: كيف تؤثث بيت العمر، وكيفية استغلال المساحات في السكن، وأهمية التطوير وتحسين الإدارة المالية والتخطيط المحكم، ووضع الأولويات الأساسية لمسكن الفرد، والوساطة العقارية ودورها في التسوية العقارية،وورشة عمل وافي برنامج البيع على الخارطة، والوساطة العقارية ودورها الفعَّال، ودور البنوك والصناديق العقارية في دعم التطوير والقروض العقارية.

الخدمات اللوجستية في معرض مسكن العقاري

وفّر معرض مسكن العقاري شاشات تفاعلية، وشاشات استبيان، وقاعة ضيافة VIB، وسيارات جولف متنقلة، ومنصة لعقد الاتفاقيات، إضافةً إلى منصات، تشمل: قنوات التمويل، والمقاولات والبنية التحتية، وصناعة الأثاث والتصميم، ومنصة للتكريم، وشاشات تفاعلية أرضية وجدارية، واستضاف قنوات تلفزيونية، وصحفًا محلية، واجتمع فيه عدد من المؤثرين السعوديين، والمؤثرين من خارج السعودية.

كما تضمن معرض مسكن العقاري ركنًا للموثقين، بهدف تسهيل عملية التملك داخل المعرض، وركنًا للاستشارات الهندسية، وآخر للمطورين والشركات العقارية.