تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
أزمث العلا 2022
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

أزمث العلا 2022، هي فعالية موسيقية، جمعت فنانين عالميين ومحليين على أرض العلا، في المملكة العربية السعودية، أقيمت في 26 صفر 1444هـ/22 سبتمبر 2022م، في الوادي الذي استضاف معرض صحراء X العلا 2022م، واستمرت فعالياتها ثلاثة أيام، وكانت النسخة الأولى من أزمث العلا عام 1441هـ/2020م.

فعاليات أزمث العلا 2022

تضمنت العروض الفنية في اليوم الأول من أزمث العلا 2022، فعاليات عدة، وحفلًا أحياه الفنانون: دورار، سولسكين، ماجد جوردان، كيليس، دي جي سنيك، ديش داش، داميان لازاروس،  فينيل مود، نوماد. فيما أحيا حفل اليوم الثاني: آر دي جي، كايان، بيرد بيرسون، كوزميكات، ديسكو مصر، باروف ستيلار، جيسون ديرولو، أنمارز، بالو، بي كي آر.

واستضاف أزمث العلا خلال فترة الفعالية متاجر مؤقتة لمواهب محلية، ركزت على المنتجات السعودية المتخصصة، وتصاميم الأزياء، ووفرت متاجر لعرض أعمال المصممين السعوديين، في الأزياء، والعطور، والمجوهرات، كما وفرت صالات واستراحات للجلوس والاسترخاء،إضافة إلى عربات الطعام والمطاعم المؤقتة التي تفتح خلال المهرجان.

الفنون في أزمث العلا 2022

أقيمت فعالية أزمث العلا 2022 في الوادي الذي استقبل معرض صحراء X العلا 2022 للاحتفال بالأعمال الفنية والإبداع الموسيقي، وشاهد زوار أزمث العلا الأعمال الفنية التي شاركت في معرض صحراء X العلا 2022، منها: شلالات الذهب لسيرج أتوكي كلوتي، و"ضبابية" لأليجا كوادي، واستضافت الفعالية عشرة فنانين سعوديين لمشاركة رؤيتهم الفنية المعاصرة، وفق أسلوبهم الموسيقي الخاص.

خدمات أزمث العلا 2022

وفرت أزمث العلا 2022 العديد من خيارات التذاكر والباقات للدخول إلى الفعالية، منها: حجز تذكرة اليوم الواحد، وحجز تذكرة عطلة نهاية الأسبوع، والاختيار بين الفئة الأساسية والفئة المميزة من التذاكر، وشراء باقة تشتمل على حجز فندقي وتذكرة لحضور الفعاليات،إضافة إلى توفير حافلات للمواصلات بين مطار العلا الدولي والمتنزه الشتوي، وخدمة التاكسي أو استئجار السيارات. 

خيارات التخييم في أزمث العلا 2022

وفرت الفعالية الفرصة لمحبي التخييم والمغامرة، وخصصت لهم مناطق عدة للتخييم، منها:

منطقة بانجيا، الخيار الأول يتضمن خيمة ومعدات تخييم، وأنشطة مركز مغامرات بانجيا، والإفطار، ومواصلات الفعالية، ومرافق، والخيار الثاني يتضمن الإفطار، وأنشطة مركز مغامرات بانجيا، ومواصلات الفعالية.

26 نورث، الخيار الأول "كوين اند توين" يتضمن خيمة، ومكيفات، وإفطارا، ومرافق، والخيار الثاني "كوين"، يتضمن خيمة فاخرة، ومكيفات، وإفطارا، ومرافق.

هوساك، عبارة عن: خيام مفردة لكل شخص، وتشمل على وجبتين، ومواصلات المطار، والتنقل في الفعالية.

مسارات، عبارة عن: خيام، وتشمل وجبتي إفطار ووجبتي عشاء، وشواء، والتنقل في الفعالية، ومواصلات المطار.

ويتوفر في العلا موقعان متخصصان للتخييم المجاني، ويمكن للمغامرين والمخيمين التخييم فيهما، والاستمتاع بمناظر العلا، الموقع الأول: قاع الحاج، شمال شرقي العلا، والثاني: طريق خيبر، جنوب شرقي العلا.