تم نسخ الرابط بنجاح

مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية

saudipedia Logo
مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، هي مجلة علمية دورية محكمة، تصدر عن مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، تُعنى بنشر البحوث العلمية التي تناقش واقع المكتبات الوقفية، إضافة إلى البحوث المترجمة، والوثائق، وملخصات الرسائل العلمية، ومراجعات الكتب، وملخصات الكتب، وتعقيبات وتعليقات.

أولويات مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية

تضع مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، مجموعة من الأولويات البحثية والتي تُعلن عنها من خلال موقعها، ويتم تحديث هذه الأولويات دوريًّا بقرار من هيئة تحرير المجلة. وتهتم المجلة بالنشر عن المكتبات بصورة عامة، والمكتبات الوقفية خصوصًا، إضافة إلى الدراسات عن المخطوطات، وتحقيقها، ونشرها، وترميمها، والمقتنيات الحضارية والتاريخية، والفهرسة والتصنيف، والمكتبات الرقمية.

أهداف مجلة مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية

تتضمن أهداف المجلة: إثراء الميدان ببحوث ودراسات علمية مختصة، ودعم حضور المملكة العربية السعودية في الأوساط الأكاديمية والبحثية الإقليمية، والعربية، والدولية، والإسهام في تعزيز التقدم العلمي في السعودية، وتوسيع منافذ النشر فيها.

كما تشمل أهدافها: توفير رافد موثوق لنشر البحوث والدراسات العلمية في مجال المكتبات الوقفية، وإعداد قاعدة بيانات مرجعية للباحثين في مجال المكتبات الوقفية، وتعزيز البحث العلمي المتميز في هذا المجال، والإسهام في تشجيع إنشاء هذه المكتبات أو الإهداء إليها، من خلال ما يقدم في المجلة من بحوث ودراسات، وكذلك مواكبة التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال، وما يرتبط بها من علم المكتبات والمخطوطات والتقنيات، وخدمة المجتمع من خلال نشر الدراسات، وتبني الكتابة في القضايا والمستجدات المعاصرة ضمن اختصاصات المجمع.