تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية عفف الخيرية بالليث
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية عفف الخيرية بالليث، هي جمعية خيرية سعودية غير ربحية، تهدف إلى توفير بيئة مجتمعية تنموية، من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية، ومعالجة الفقر وأسبابه، وتعزيز جودة البرامج الاجتماعية، تأسست عام 1428هـ/2007م، بقرية بني هلال التابعة لمحافظة الليث في منطقة مكة المكرمة، ويشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بجدة، وهي مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (376).

أهداف جمعية عفف الخيرية بالليث

تهدف الجمعية إلى نشر وتشجيع روح التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع، وحصر الأسر والأفراد المحتاجين للرعاية وتقديم الصدقات والزكاة لهم بما يساعد على تحسين أوضاعهم الاجتماعية والصحية، وإنشاء أو المشاركة في إنشاء المؤسسات الاجتماعية الإنسانية، والمشاركة مع الهيئات الأهلية والحكومية في مساعدة منكوبي الكوارث، والقيام بمشروعات موسمية خيرية، والعمل على تأهيل الأسر المحتاجة بالتعاون مع المؤسسات المختصة.

المستفيدون من خدمات جمعية عفف الخيرية بالليث

تقدم الجمعية خدماتها للفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، وأسر السجناء، كذلك تقدم الإعانات اللازمة للمقبلين على الزواج، والخدمات العامة التي تشمل بناء وترميم المساكن.

مشاريع جمعية عفف الخيرية بالليث

تنظم الجمعية عددًا من الأنشطة والمشاريع، منها: تفريج الكرب، كفالة اليتيم، السلال الغذائية، مساعدات الزواج، مشاريع الحج، ترميم المنازل، مشاريع الأوقاف، كسوة الشتاء والعيد.

تمويل جمعية عفف الخيرية بالليث

تعتمد الجمعية في تمويل مشاريعها على التبرعات والهبات والوصايا والأوقاف والإعانات الحكومية، ورسوم الانتساب لعضوية الجمعية، والزكوات، يتم صرفها في نشاطات الجمعية المشمولة في مصارف الزكاة، وإيرادات الأنشطة ذات العائد المالي، وعائدات استثمار ممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة، وما يخصص لها من دعم مقدم من صندوق دعم الجمعيات.