تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية الغد للشباب

saudipedia Logo
جمعية الغد للشباب
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الغد للشباب، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، اعتمدتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جمعية رسمية عام 1435هـ/2014م، مقرها في العاصمة الرياض، تهتم بفئة الشباب في المملكة العربية السعودية وتطور من قدراتهم وتعزز من دورهم في المسؤوليات والمساهمة في رؤية السعودية 2030.

بدأت الجمعية عام 1429هـ/2008م كمنتدى للشباب السعودي، وفي عام 1433هـ/2012م دشنت أول قافلة لشباب الغد، بعد ذلك أصبحت جمعية رسمية تتضمن برامج ومبادرات شبابية تسهم في تنمية المجتمع.

أهداف جمعية الغد للشباب

تعمل الجمعية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وهي: إبراز النماذج الناجحة من الشباب في عدد من المجالات والمساهمة في تنمية قدراتهم، ودعم قضايا الشباب من خلال معرفة احتياجاتهم ورفع مستوى التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وبناء التواصل والتفاعل الجيد مع الشباب، واستقطاب الكفاءات من العاملين والمتطوعين للعمل في الجمعية.

فعاليات جمعية الغد للشباب

قدمت الجمعية عددًا من المبادرات والفعاليات منها: فعالية جذوة، فعالية تيدكس الرياض، أوشنيات، فعالية سيرة مجد، ومجلس التفكير الشبابي، عشرين ونص، ومبادرة أرواحنا معكم، وقافلة شباب الغد، ومنتدى الغد للشباب الأول، ومنتدى الغد للشباب الثاني، ومنتدى الغد للشباب الثالث، ومنتدى الغد للشباب الرابع، ومنتدى الغد للشباب الخامس وغيرها من الأنشطة التي تختص بدعم الشباب وتطويرهم.