تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية 2022

saudipedia Logo
المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية 2022
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية 2022، هو معرض متخصص في مجال التجارة الإلكترونية، وعرض مستجدات السوق الرقمية، واستخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في التسويق، انطلق في 7 جمادى الآخرة 1443هـ/10 يناير 2022م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في العاصمة الرياض، واستمرت فعالياته ثلاثة أيام.

أهداف المعرض

تمثلت أهداف المعرض في تحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة للارتقاء بمستوى التعاملات الإلكترونية والخدمات، ورفع نسب الإنجاز والمبيعات في التجارة الإلكترونية، وإتاحة المجال للراغبين بالاطلاع على ما توصلت إليه التجارة الإلكترونية، وتقديم استشارات قانونية وتطويرية، وحلول تمويل للتسويق والتجارة الإلكترونية.

وعرّف المعرض الزائرين بمزايا الخدمات الذكية في التسويق الإلكتروني، وبحث أهمية الحلول التقنية لمواكبة مستقبل التجارة والتسويق الإلكتروني، ورفْع وعي المستهلكين بأساليب التجارة الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها وتمييز الموثوق بينها، وفتح آفاق تعاون مستقبلي مع السوق الدولية، في ظل التطور المتسارع للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في مجالات الحياة.

المشاركون في المعرض

شارك في المعرض مجموعة من المحاضرين في مجالات التجارة الإلكترونية، وتطوير المواقع الرقمية، والأمن السيبراني، وأساليب التسويق الإلكتروني، إضافة إلى شركات تقنية المعلومات والدعم اللوجستي، والهيئات العامة، والمسوقين، ومالكي المتاجر الإلكترونية.

فعاليات المعرض

تضمنت فعاليات المعرض محاضرات عن طرق الدفع الإلكتروني، والتواصل الفعال في التجارة الإلكترونية، وكيفية بدء التجارة الإلكترونية، ودخول الأسرة المنتجة في السوق الإلكتروني، ومستقبل التجارة الإلكترونية المباشرة. 

وأقيمت ورش بإشراف مختصين ومدربين، شملت مقدمة عن التجارة الإلكترونية، ونظام التجارة الإلكترونية السعودي، ونصائح لاستيراد آمن وسريع في التجارة الإلكترونية، ومنصات التجارة الإلكترونية، وصناعة الحملات التسويقية في المنصات الرقمية، وتناولت الورش: تقنيات الدفع الآمن بالبطاقة الائتمانية، التسويق الدولي، تسويق المشاريع في مواقع التواصل، إستراتيجيات نجاح تطبيقات التوصيل، التسويق الإلكتروني الحديث، إنترنت الأشياء، خدمة العملاء.