تم نسخ الرابط بنجاح

صحيفة الرياض

saudipedia Logo
صحيفة الرياض
مقالة
مدة القراءة دقيقة

صحيفة الرياض، هي إحدى الصحف في المملكة العربية السعودية، تصدر يوميًّا من العاصمة الرياض، نشر العدد الأول منها في 1 محرم عام 1385هـ/1 مايو 1965م، وتصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية.

تاريخ صحيفة الرياض

تمثلت بداية الصحيفة في ثلاث مراحل منذ نشأتها إلى تطورها، إذ ولدت في حي المرقب بالعاصمة الرياض، بنحو 10 محررين آنذاك، أما عدد الصفحات المنشورة فكان ست صفحات، تُطبع من خلال مطابع بدائية في مقر مستأجر.

تضمنت المرحلة الثانية لصحيفة الرياض عدة اختلافات عما سبقها، بدءًا بالانتقال إلى حي الملز في مبنى جديد والعمل على التطور في إخراج العمل الصحافي، إذ أضيفت الألوان في طابعاتها وعملت الصحيفة على زيادة عدد صفحاتها، وأول صورة ملونة تنشرها الصحيفة كانت للمسجد الحرام في العدد 4672 بتاريخ 1 محرم 1401هـ/9 نوفمبر 1980م. من جانب آخر افتُتح القسم النسائي الذي يُعد من أوائل الأقسام النسائية في الصحافة المحلية، بينما شهدت المرحلة الثالثة الانتقال إلى المقر الجديد في حي الصحافة وتوفر تقنيات صحفية حديثة.

الموقع الإلكتروني لصحيفة الرياض

تأسس الموقع الإلكتروني لصحيفة الرياض عام 1419هـ/1998م، ويعد ضمن المواقع العربية عالية الزيارة على شبكة الإنترنت، وعلى مستوى المواقع الإخبارية في السعودية جاء موقع الرياض.كوم www.alriyadh.com في المرتبة الـ 20 طبقا لمؤشر سيميلارويب "similarweb" حتى شهر يناير 2024م.