تم نسخ الرابط بنجاح

المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية 'بيوفاخ السعودية 2022'

saudipedia Logo
المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية 'بيوفاخ السعودية 2022'
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية "بيوفاخ السعودية 2022"، هو معرض دولي للمنتجات العضوية، متخصص في الزراعة العضوية، يعمل على إبراز المنتجات العضوية المحلية، أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة في 13 ربيع الآخر 1444هـ/7 نوفمبر 2022م بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات واستمر ثلاثة أيام.

يهدف المعرض إلى زيادة الوعي بأهمية الزراعة العضوية وأسلوب الحياة المستدامة، وتنمية وتطوير نشاط الزراعة العضوية، وشهد المعرض تدشين هوية "يوم الغذاء العضوي"، إذ صدرت موافقة مجلس الوزراء بتسمية اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام يومًا للغذاء العضوي.

استضافة معرض "بيوفاخ السعودية 2022"

يعد المعرض النسخة الثامنة عالميًّا من عائلة "البيوفاخ" الذي تستضيفه مدينة "نيومبيرج" الألمانية، ويهتم بتسويق الاستثمار في الزراعات والمنتجات العضوية ضمن سلسلة المعارض العالمية والمتخصصة في المنتجات العضوية بمختلف أنواعها.

وشكل اختيار المملكة للمعرض دلالة على مكانتها ومدى تطور قطاع الإنتاج العضوي فيها، إذ بلغت نسبة الإنتاج العضوي في السعودية 98.77% لعام 2022م، ووصلت نسبة المساحة الإجمالية للزراعة العضوية 56.8%، فيما بلغت نسبتها في أعداد الحيازات 175.86%، وتجاوزت قيمة سوق الأغذية العضوية 1.8 مليار ريال، بنسبة نمو بلغت 32.16% مقارنة بعام 2018م.

قطاعات معرض "بيوفاخ السعودية 2022"

استهدف المعرض قطاعات عدة شملت: المزارع العضوية وتحت "التحول"، الأغذية الطازجة، الأسمدة العضوية، الأغذية المجمدة، المياه والزراعة المائية، التقنيات الحديثة في الزراعة وإعادة التدوير، التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة، المستحضرات التجميلية الطبيعية والعضوية.

وتهدف السعودية من خلال استضافة المعرض إلى تعزيز موقع المملكة في مجال الزراعة العضوية والترويج عالميًّا لدور وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى جذب الشركات العالمية المختصة وخبراء الزراعة العضوية من دول العالم، وتمكين الشركات الناشئة، ودعم قطاع المنتجات العضوية المحلي، وتبادل المعلومات في قضايا المجتمع العضوي.

الاختبارات ذات الصلة