تم نسخ الرابط بنجاح

تطبيق نوافذ منشآت

saudipedia Logo
تطبيق نوافذ منشآت
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

تطبيق نوافذ منشآت، هو تطبيق حكومي إلكتروني، صُمِّم لتقديم الاستشارات لروَّاد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال جلسات مجدولة شهريًّا تُعقد عن بُعد. أُطلق في فبراير 2020م، وتشرف عليه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)

خطوات التسجيل في تطبيق نوافذ منشآت

تبدأ رحلة استخدام تطبيق نوافذ منشآت بالدخول إليه والتسجيل عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار أحد مجالات الاستشارة، كالمجال المالي والتقني والابتكار والقانون والتسويق والمبيعات وغيرها، وبعد ذلك يُحدد الموعد المناسب لحضور الجلسة، وعادةً ما يُتاح لمستخدمي التطبيق حضور 20 جلسة شهريًّا، مقسَّمةً بالمناصفة بين الجلسات الإرشادية والاستشارية، لمدة 40 دقيقة كحد أقصى لكل جلسة، ويمكن زيادة الجلسات أو إنقاصها بحسب كل حالة.

وأُطلق التطبيق لتحقيق عدد من الأهداف، منها: دعم رواد الأعمال في مختلف مدن ومحافظات السعودية، وتمكين منشآت القطاع الخاص من النمو وتحقيق الاستقرار، وتقليل نسبة فشل المنشآت الصغيرة والمتوسطة أو انسحابها من سوق العمل.

خدمات تطبيق نوافذ منشآت

يُقدِّم تطبيق نوافذ المنشآت خدماتٍ عدة، منها: اختيار مجال الاستشارة، الاطلاع على قائمة المستشارين والمواعيد المجدولة، بدء الاجتماعات، الدخول إلى النوافذ الرئيسة بالتطبيق، نافذة الاستشارة ونافذة الإرشاد ونافذة الاستفسارات العامة، إضافة إلى تحديد نوع التواصل المفضل مع المستشارين كالمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

ويعمل على تطوير التطبيق وتحديثه فريق من التقنيين المتخصصين، حيث يتحمل الفريق مسؤولية إرسال التحديثات التحسينية، وسد الثغرات الأمنية واستكشافها، إلى جانب العمل على تحسين الأداء وإثراء تجربة المستخدم.

المرشدون في تطبيق نوافذ منشآت

يحمل غالبية المرشدين في تطبيق نوافذ منشآت شهاداتٍ تخصصية، ولديهم خبرة عملية لا تقل عن ثماني سنوات، منها ست سنوات خبرة قيادية في تأسيس مشاريع أو قيادة منظمات، إلى جانب خبرات في تقديم الإرشاد والتوجيه لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما يمتلك بعضهم خبرة لا تقل عن أربع سنوات في مجالات نادرة.

الاختبارات ذات الصلة

مقالات ذات الصلة