تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مكتبة ذكاء الرقمية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مكتبة ذكاء الرقمية، هي مكتبة رقمية أطلقها مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالمملكة العربية السعودية، وتُعد مكتبة ذكاء الأولى من بين المكتبات فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وهي مصدر ثري بما يتعلق بجمع المعلومات.

أهداف مكتبة ذكاء الرقمية

 تهدف مكتبة ذكاء الرقمية إلى تقديم الدعم للمواهب السعودية، وإلى تقديم حلول ذكية في التقنية وفي مجال الذكاء الاصطناعي. وتتوفر مكتبة ذكاء عبر الموقع الإلكتروني Thakaa.sa. وتقدم جلسات استشارة، وورشًا، وكتيبات إرشاد، وخدمات أخرى متعددة، تتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الذكاء الاصطناعي، وفي مجال علوم البيانات، وفي مجال التقنيات الحديثة.

مميزات مكتبة ذكاء الرقمية

تعد مكتبة ذكاء مصدرًا لجمع البيانات، كما أنها أيضًا مصدر لبناء الدراسات وإنجاز المشاريع في مجالات عديدة، منها: الذكاء الاصطناعي، والبيانات الرقمية، والانفوجرافيك. وتتناسب مكتبة ذكاء مع مختلف المستويات، سواء كانوا طلابًا أو مبتدئين  أو روّاد أعمال وأصحاب منشآت، إذ يمكنهم استخدام مزايا وخدمات المكتبة عن بُعد. كما تتميز مكتبة ذكاء بتقديم الدعم لروّاد الأعمال والمواهب السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي، عبر فرص ذكاء، وعبر برنامج "روّاد ذكاء"؛ وهو برنامج متخصص في جانب  تطوير الفرص، وفي دعم المشاريع الناشئة.

محتويات مكتبة ذكاء الرقمية

تحتوي مكتبة ذكاء الرقمية على بيانات حقيقية، لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المنشآت التقنية على تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات، وللكشف عن فرص الاستثمار الواعدة، بتوفير العديد من مصادر التعلّم رقميًا، مثل: الورش، كتيبات الإرشاد، المقالات التقنية، والبيانات، وغيرها من المصادر المتاحة للجميع عبر الإنترنت.