تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية، هي جمعية أهلية خيرية، تقدم الرعاية الاجتماعية والمساعدات المالية والعينية للأسر المحتاجة، تقع في محافظة القرى بمنطقة الباحة في   المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1407هـ/1987م، ومسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 98. 

أهداف جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية

تُعنى جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية بتقديم المساعدات المالية والعينية للأسر المحتاجة في المحافظة، وذلك بعد التقصي عن استحقاقها من خلال البحث الميداني، والمساهمة في رفع مستوى الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والدينية، وتحفيز ودعم الطلبة والطالبات الأيتام لإكمال مسيرتهم الدراسية، وتقديم عدد من البرامج لرعاية الطفولة في المحافظة مثل رياض الأطفال والحضانة، والإسهام في المساندة والمساعدة للأسر المنكوبة جراء الكوارث والحوادث.

الفئة المستهدفة في جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية

تستهدف الجمعية مجموعة من فئات المجتمع، وهم: كبار السن، والأرامل، والمطلقات، والمهجورات، والعوانس، والأيتام، والمعاقين، والمرضى، وأسر السجناء. 

خدمات جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية

تعمل الجمعية على تقديم خدمات اجتماعية عدة، منها: توزيع المعونات على المحتاجين، ومساعدات رمضان من خلال سد احتياجات الأسر المستفيدة، ومساعدة المقبلين على الزواج كتوفير دورات لهم وإعانات مالية، وتسجيل المستفيدين عن بُعد.