تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل، هو أكبر معرض من نوعه في المملكة العربية السعودية مخصص للأشخاص ذوي الإعاقة، يُعد منصة لجميع المعنيين والمهتمين باحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.أقيمت فعاليات المعرض بشراكة استراتيجية مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وينسجم المعرض مع رؤية السعودية 2030 في استثمار قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من الاندماج اقتصاديًّا في المجتمع.

تنظيم المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل

انطلق المعرض في شعبان 1444هـ/مارس 2023م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسلط الضوء على تقديم كلٍّ من الحلول والخدمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل في المنطق، وكذلك مشكلة الإعاقة بما يتعلق بأساليب الوقاية منها، ومراقبتها، والعلاج التأهيلي من خلال الخبرات والإبداعات المتراكمة المشاركة في المعرض.

أهداف المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل

يهدف المعرض إلى توفير متطلبات التسويق والشراء للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الخدمات وتلقيها مباشرة، والتعرف على آخر التطورات والبحوث والأنظمة والأدوات التي تلبي الاحتياجات المختلفة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتجسيد رؤية السعودية 2030 لأهمية استثمار قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع، وتشجيع الاستثمار في جميع المجالات المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير جميع الوسائل لضمان نجاحها.

الفعاليات المصاحبة للمعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل

ضم المعرض عددا من الفعاليات المصاحبة التي تُسهم في تحقيق أهدافه، حيث شهد وجود منصات للخدمات الحكومية، وعرض ابتكارات واختراعات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم برامج توعية بالرعاية الصحية والاجتماعية، وورش عمل متخصصة بالإعاقة والتأهيل، وعرض أحدث الأجهزة والمستلزمات، إضافة إلى مسابقات وألعاب وأنشطة.

المشاركون في المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل

شهدت فعاليات المعرض التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، مشاركة أكثر من 80 عارضًا محليًّا ودوليًّا، عرضوا أحدث التقنيات في صناعة إعادة التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المعدات والحلول والخدمات والاحتياجات الخاصة بهم، إلى جانب تسليط الضوء على دور المجتمع ومسؤوليته تجاه احتياجات وحقوق الأفراد ذوي الإعاقة.

وقدم الخبراء والمختصون في موضوعات الإعاقة والتأهيل من الجهات الحكومية وجهات القطاع غير الربحي خلال فعاليات المعرض آخر مستجدات الرعاية والعناية بذوي الإعاقة، وذلك عبر عدد من الجلسات الحوارية.