تم نسخ الرابط بنجاح

مهرجان مدل بيست 2021

saudipedia Logo
مهرجان مدل بيست 2021
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مهرجان مدل بيست 2021، هو حدث موسيقي سعودي، أقيمت نسخته الثانية على ثمانية مسارح غنائية شمالي مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. افتتح في 12 جمادى الأولى 1443هـ/16 ديسمبر 2021م، وشارك فيه نحو 200 فنان عربي وعالمي، واستمر أربعة أيام، ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

تضمن المهرجان عروضًا فنية عالمية لمؤدين محليين وإقليميين، واستمرت بعض عروضه لنحو 12 ساعة في اليوم الواحد، بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا.

مسارح مهرجان مدل بيست 2021

قدم مهرجان مدل بيست 2021 أحداثه الموسيقية والفنية على مسارح رئيسة مزودة بشاشات عرض، توزعت على امتداد موقع المهرجان، منها: مسرح "بيج بيست"، ومسرح "داون بيست"، ومسرح "دانس بيست"، إضافةً إلى مسرح "أندرجراوند بيست". وقدم المهرجان فعاليات ترفيهية رافقت أحداثه الفنية، منها العروض الفنية المحلية، والعروض الترفيهية.

الحضور في مهرجان مدل بيست 2021

وصل إجمالي حضور المهرجان إلى نحو 732 ألف زائر من داخل السعودية وخارجها، كما ارتدى الحضور البندانة، وهي وشاح ملون يُلف على الرأس بشكل دائري، إذ أقيم المهرجان تحت شعار "بندنها أكثر".

تنظيم مهرجان مدل بيست 2021

عمل طاقم تنظيمي بلغ نحو ثمانية آلاف شخص على الإعداد والتنظيم، وزُوّد موقع المهرجان بتقنيات حديثة وكاميرات مراقبة، وصل عددها إلى 335، وزّعت في أنحاء المهرجان.

شركة مدل بيست

انطلقت شركة مدل بيست من السعودية، وعملت على تمكين القدرات الموهوبة في قطاع الفن والموسيقى وإنتاج وتحسين عمل القطاع الموسيقي، حتى امتدت فيما بعد إلى أنحاء العالم، وأصبح لها خمسة فروع، في: الرياض، وجدة، ودبي، إضافةً إلى العاصمة البريطانية لندن، والولايات المتحدة الأمريكية. وعملت الشركة في تنظيم وإدارة الفعاليات الموسيقية والترفيهية، ومنها مهرجان مدل بيست بنسخته الأولى والثانية، والفعاليات التي صاحبت سباق فورمولا1، وفورمولا إي، ومؤتمر xp لمستقبل الموسيقى.