تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالبطين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالبطين، هي جمعية أهلية سعودية غير ربحية، تقع في مركز البطين بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، أسست عام 1428هـ/2007م، ومسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 385.

أهداف جمعية البر الخيرية بالبطين

تهدف جمعية البر الخيرية بالبطين إلى تقديم المساعدات للمحتاجين نقدًا وعينًا، وكفالة الأيتام، والاهتمام بكبار السن، وتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وتلقي الزكوات والصدقات والهبات من المحسنين، وتوزيعها على المستحقين، ومساعدة المرضى المحتاجين، وتيسير حصولهم على الرعاية الصحية، ومساعدة الشباب من فئة المحتاجين الراغبين في الزواج، وإقامة مبانٍ سكنية ومشاريع خيرية، والمساعدة في أداء الحج لغير القادرين، وحفر الآبار، والعناية بالمساجد، وإفطار الصائمين.

كما تهدف إلى إنشاء روضة للأطفال تجمع بين التربية والتعليم والترفيه، وتقديم المساعدات اللازمة في حالة الطوارئ والكوارث، والإسهام في صيانة المرافق العامة، وتعزيز الخدمات الطبية والصحية بالمنطقة.

برامج جمعية البر الخيرية بالبطين

تقدم جمعية البر الخيرية بالبطين عددًا من البرامج، ومنها: السلة الرمضانية، وكسوة العيد، وكسوة الشتاء، وزكاة الفطر، ومبادرة أقوات لسلال الغذاء، وكفالة الأيتام.