تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية الشقائق الخيرية بجدة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الشقائق الخيرية بجدة، هي جمعية أهلية غير ربحية، مقرها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. أسست عام 1426هـ/2005م، ومسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 306. تقدم خدمات إنسانية واجتماعية لفئات مستهدفة في المجتمع.

أهداف جمعية الشقائق الخيرية بجدة

تهدف جمعية الشقائق الخيرية بجدة إلى تقديم خدماتها للمرأة من عمر خمس سنوات وصولًا إلى مرحلة التقاعد، عبر برامج تناسب مراحلها العمرية والمستويات المهنية، وتقديم الدعم للمرأة تدريبيًا في الجوانب النفسية والاجتماعية، إضافة إلى الاستفادة من العطلات الصيفية في تصميم برامج للفتيات تلبي تطلعاتهن وتصقل مهاراتهن وتنمي مواهبهن.

كما تسعى إلى تقديم الإرشادات التي تتوافق مع احتياجات المرأة العمرية، خاصة فيما يتعلق بالتغيرات التي تعتريها نفسيًا والضغوط التي تواجهها بفعل ظروف الحياة، أو الناشئة عن التغيرات الاجتماعية كحالات الطلاق أو وفاة الزوج، وتقديم الإسناد النفسي والإرشادي للمرأة عند التقاعد عن العمل.

برامج جمعية الشقائق الخيرية بجدة

تقدم جمعية الشقائق الخيرية بجدة عددًا من البرامج منها: نادي دنيا بنات، وهو نادٍ ترفيهي ومهاري وتربوي لإسعاد الفتاة وتربيتها وتحقيق ذاتها من خلال بيئة جاذبة، ومركز استشارات المرأة لاستثمار طاقاتها المختلفة وتنميتها في المجالات الاجتماعية والمهارية، ولجنة خبرة، وهو ملتقى شهري للاستفادة من الخبرات المختلفة في العمل التطوعي، وأمومة لتأهيل الأمهات على التعامل مع الأبناء من سن الولادة إلى 25 سنة.