تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الأهلية للتوعية الصحية 'حياتنا'

saudipedia Logo
الجمعية الأهلية للتوعية الصحية 'حياتنا'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الأهلية للتوعية الصحية "حياتنا"، هي جمعية أهلية مهتمة بالشأن الصحي، وتعمل على تعزيز نمط صحي للمجتمع السعودي، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 341. أسست عام 1427هـ/2006م، ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

أهداف الجمعية الأهلية للتوعية الصحية

تقسم الجمعية الأهلية للتوعية الصحية أهدافها إلى نوعين، أولهما أهداف عامة، والثاني أهداف استراتيجية. وتهدف الجمعية في الشق الأول إلى الإسهام مع الجهات ذات الصلة لرفع الوعي الصحي، واجتذاب أصحاب الخبرات في حقل التوعية الصحية، والمعاونة في ترقية مجال الوقاية من الأمراض المزمنة، وفقا لأحدث البروتوكولات الصحية، وتوفير خدمات الصحة العلاجية والأجهزة والأدوية. وتهدف بصورة استراتيجية إلى بناء الجمعية وفق معايير الجودة، وأن تكون المشاريع والبرامج التي تقوم بها الجمعية وفقا لحاجة المجتمع وذات أثر كبير فيه، واستدامة منظومة التطوع في الجمعية، إلى جانب الاستدامة المالية فيما يتعلق بالبرامج والمشاريع التي تتبناها الجمعية.

برامج الجمعية الأهلية للتوعية الصحية

نفذت الجمعية الأهلية للتوعية الصحية عددًا من البرامج والفعاليات، شملت: برنامج عجب للحد من السمنة لدى الأطفال، وفعاليات حياتنا صحة، وبرنامج مستشارك الصحي، وجائزة حياتنا للإبداع في التوعية الصحية وطب الأسرة، وعيادة نمط الحياة الصحي، وبرنامج مكافحة السمنة، ومعرض المجسمات الصحية التوعوية المتنقل، والمشاركة في الأيام الصحية العالمية، والملتقيات والندوات الصحية، والأمسيات واللقاءات الصحية، والدورات التطويرية وورش العمل.

كما نظمت فعاليات توعوية، مثل التوعية بفيروس كورونا، وصحتك في العيد، وصحتك في الحج، وصحة طالب، وخلّك حركي، واعرف قياساتك، وكتيب توعية سرطان الثدي، ودوار السفر، والسلوك الصحي.

ويبلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية 300 ألف، فيما يبلغ عدد المشاريع 12 مشروعًا، وعدد الشركاء 20 شريكًا.