تم نسخ الرابط بنجاح

مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية

saudipedia Logo
مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية، هي مؤسسة أهلية سعودية غير ربحية مقرها مدينة الرياض، أسسها محمد علي محمد الصانع، وهي مسجلة في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم (3)، وتشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

دشنت برامج مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية الجديدة عام 1436هـ/2015م، وهي واحدة من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مساعدة المحتاجين وذوي الدخول المنخفضة في أنحاء المملكة، مع التركيز على التعليم والصحة والبرامج التي من شأنها تطوير المجتمع.

أعمال مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية

حدد النظام الأساسي لمؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية خمسة محاور لنطاقات أعمالها، وهي: تقديم المساعدات العينية والمادية للمحتاجين بعد دراسة كل حالة على حدة، وتقديم الصدقات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبناء المساجد، وتقديم المساعدات العلاجية لغير القادرين، وتقديم المساعدات الطارئة بعد دراسة الحالات المتضررة.

موارد مؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية والصرف

تتمثل الموارد المالية لمؤسسة محمد العلي الصانع الخيرية بما يخصصه لها مؤسسها من أموال، والهبات والأوقاف والوصايا، والزكوات والتبرعات التي تستقبلها المؤسسة من أبنائه وذريته بعد موافقة الوزارة، وإيرادات الأنشطة ذات العائد المادي، وعائدات استثمار ممتلكات المؤسسة الثابتة والمنقولة.