تم نسخ الرابط بنجاح

هديل أبو زنادة

saudipedia Logo
هديل أبو زنادة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

هديل أبو زنادة، هي باحثة أكاديمية ومصممة ومطورة أدوية سعودية، قدمت مشاريع عدة في مجال تصميم وتطوير الأدوية مثل: دواء لعلاج هشاشة العظام، ودواء لمعالجة الالتهابات.

مؤهلات هديل أبو زنادة العلمية

حصلت هديل أبو زنادة على البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الكيمياء الطبية والصيدلة في جامعة ويست أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم نالت درجة الماجستير في كيمياء الأدوية في جامعة نيو كاسل ببريطانيا. وهي طالبة في مرحلة دكتوراه الفلسفة في الكيمياء الطبية بكلية الطب - جامعة أكسفورد ببريطانيا.

مشاركات هديل أبو زنادة

شاركت هديل أبو زنادة في مجال تصميم وتطوير الأدوية وتحليلها، وذلك عن طريق استخدام البرامج الذكية "الذكاء الاصطناعي" والبحث العلمي، بهدف معرفة مدى ارتباط الدواء وتفاعله في الجسم إلى جانب العمل على تعديله وتطويره، قبل التجربة العملية في المعمل.

مشاريع هديل أبو زنادة

قدمت هديل أبو زنادة مشاريع متنوعة في مجال تصميم وتطوير الأدوية، كاستخدام أحجار تنمو في إفريقيا، يُستخلص منها نوع من البكتيريا التي أسهمت في تكوين ونمو هذه الأحجار، بهدف استخدامها علاجا لهشاشة العظام. ومن المشاريع التي قدمتها دواء ضد الالتهابات، يساعد على معالجة النواتج الضارة بالجسم، إضافة إلى توجه الدواء للالتهابات في الجسم ومعالجتها.

كما أطلقت هديل فكرة "تطبيق السائقين"، التي تستند إلى أن يكون وسيلة التواصل بين السيارات في الطرق، وذلك من خلال رقم لوحة السيارة، للحد من التواصل المباشر إلى جانب تبادل مختلف الخدمات.