تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
هلا الحيد
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

هلا سعد الحيد، هي أكاديمية سعودية، صانعة ومخرجة أفلام رسوم متحركة، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود في الرياض، عُرضت أفلامها القصيرة في عدد من مهرجانات الأفلام في المملكة العربية السعودية ودول الخليج مثل مهرجان أفلام السعودية، ومهرجان جامعة زايد للأفلام في أبو ظبي، و Original Narrative Film Festival في الجامعة الأمريكية بدبي.

مؤهلات هلا الحيد العلمية

حصلت هلا الحيد على بكالوريوس الاتصال الجماهيري في الوسائط السمعية البصرية في جامعة الملك سعود عام 2016م، ودرست ورشة عمل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في أكاديمية نيويورك السينمائية عام 2016م، ونالت ماجستير الفنون في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وفن الحركة في معهد برات في نيويورك، بروكلين عام 2021م.

الحياة العملية لهلا الحيد

عملت هلا الحيد متدربة في قطاع التلفزيون والإذاعة لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عام 2016م، ثم انتقلت للعمل في شركة "Added Values" محرر فيديو ومصمم رسوم متحركة، في الفترة 2016 - 2017م، ثم عملت متطوعة في استديو Future of Storytelling في نيويورك عام 2018م، وتعمل عضو هيئة تدريس في جامعة الملك سعود منذ ديسمبر 2017م.

أفلام ومعارض هلا الحيد

شاركت هلا الحيد في معرض التصوير الفوتوغرافي والتصميم في جامعة الملك سعود في الفترة 2009م - 2014م، وفي مهرجان ناش للأفلام القصيرة في البحرين عام 2014م، وفي مهرجان الأفلام القصيرة في مركز محمد بن راشد للفضاء في الإمارات العربية المتحدة عام 2014م.

وشاركت في مهرجان زوميف السينمائي الدولي عام 2016م بفيلم "السحابة المظلمة" في فئة الرسوم المتحركة، وشاركت في معرض معهد برات في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2018م، وبفيلم "ساحرة النخيل" في مهرجان أفلام السعودية في الظهران عام 2021م.