تم نسخ الرابط بنجاح

محطة أرامكو مارينا

saudipedia Logo
محطة أرامكو مارينا
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

محطة أرامكو مارينا، هي أول محطة بحرية لشركة أرامكو السعودية في المملكة العربية السعودية، افتتحتها الشركة في 28 شعبان 1445هـ/9 مارس 2024م، تتضمن المحطة الهوية الحديثة للعلامة التجارية الخاصة بمحطات أرامكو السعودية.

وتعمل المحطة على تزويد القوارب واليخوت بالوقود في نادي اليخوت بمدينة جدة على ساحل البحر الأحمر غربي المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

تشغيل محطة "أرامكو مارينا"

تشغل محطة "أرامكو مارينا" شركة أرامكو السعودية، بهدف دعم قطاع السياحة في المنطقة، إضافة إلى تطوير التنمية السياحية في المملكة، كما تقدم خدماتها للعملاء المحليين والدوليين، من خلال توفير منتجي الديزل والبنزين، إذ تقدر طاقتها التشغيلية بنحو 65 مليون لتر سنويًّا.

أهداف محطة "أرامكو مارينا"

تهدف شركة أرامكو السعودية من افتتاح محطة "أرامكو مارينا" إلى توسيع وجود الشركة من خلال سلسلة القيمة في المملكة، والمساهمة في رفع جودة الحياة، والعمل على دعم معايير التقنية من خلال إنشاء محطات ريادية لبيع الوقود بالتجزئة، وتقديم تجارب مميزة لخدمة العملاء، ودعم تطورات قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة، وتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة.

دور شركة أرامكو السعودية 

تستثمر شركة أرامكو السعودية في بناء مختلف المرافق الحديثة التي تتناسب مع جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة، وذلك من خلال الاستثمار في التطور والنمو، إلى جانب المساهمة الفعالة في تنويع الأعمال والاقتصاد. 

نادي اليخوت بجدة

يقع نادي اليخوت، بجوار حلبة كورنيش سباقات الفورمولا 1 في جدة، ويحتوي على مرسى للقوارب واليخوت، ويتسع لليخوت الكبيرة التي يقدر طولها بنحو 120م، ويقع إلى جانب المرسى منطقة المارين، وهي منطقة تشتمل على مقاهٍ ومطاعم عالمية تطل على البحر.