تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان

saudipedia Logo
الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان، هي جمعية خيرية صحية غير ربحية، تكافح تسوس الأسنان، وتهتم بتقليل معدل الإصابة بأمراض الأسنان واللثة، عبر تقديم البرامج الوقائية والتثقيفية لفئات المجتمع، والمساهمة في البحوث العلمية، ودعم المرضى المحتاجين بالعلاج الوقائي. تأسست الجمعية عام 1438هـ/2017م، ويقع مقرها في منطقة المدينة المنورة، غربي المملكة العربية السعودية، وتشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان

تعمل الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان لتحقيق عدة أهداف، منها: تطبيق البرامج الصحية الوقائية في المجتمع، ونشر التوعية وضرورة الحفاظ على سلامة الأسنان واللثة وأساليب وقايتها من الأخطار، وعمل الجولات الميدانية الوقائية والعلاجية الطارئة في القرى والهجر داخل نطاق خدمات الجمعية الجغرافي بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها، كزيارة مدارس الأطفال وعمل الفحوصات إضافة إلى إقامة مؤتمرات وندوات علمية في مجال وقاية الأسنان من التسوس، وعمل دراسات وأبحاث بالتعاون مع مراكز الأبحاث والجامعات.

أنشطة وإصدارات الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان

أصدرت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة تسوس الأسنان ضمن أنشطتها الصحية عددًا من الملفات بصيغة PDF، تضم محتوى تثقيفيًّا وتعريفيًّا ووقائيًّا عن صحة الأسنان واللثة، ومنها: العناية بالأسنان، والأسنان اللبنية، وصحة الفم والأسنان، وتسوس الأسنان، وأسنان المرأة الحامل. ويمكن الاطلاع عليها وتحميلها عبر الموقع الإلكتروني للجمعية على شبكة الإنترنت، إلى جانب توفر كتيب تعريفي متصل بهذا المجال، وما يتعلق به.