تم نسخ الرابط بنجاح

منصة الخدمات المصرفية الحكومية 'نقد'

saudipedia Logo
منصة الخدمات المصرفية الحكومية 'نقد'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"، هي منصة رقمية تتيح للجهات الحكومية الوصول إلى حساباتها لدى البنك المركزي السعودي "ساما" بيسر وسهولة، وإجراء العمليات المالية بأمان. أطلق البنك المركزي السعودي المنصة بتاريخ 8 محرم 1446هـ/14 يوليو 2024م.

مستهدفات منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

يستهدف البنك المركزي السعودي من خلال إطلاق منصة الخدمات المصرفية الحكومية، تقديم خدمات مصرفية إلكترونية، تدعم التعاملات المالية الحكومية، بما يعزز من تجربة المستخدمين، ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في التعاملات المالية باستخدام تقنيات حديثة، والمساهمة في تقليص الوقت المستغرق لتنفيذ الإجراءات المصرفية الحكومية.

أهداف منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

تندرج منصة الخدمات المصرفية الحكومية في إطار استراتيجية البنك المركزي السعودي، لتقديم الخدمات المصرفية للجهات الحكومية، ودعم التطور الرقمي، إذ تسهل هذه المنصة وصول الجهات الحكومية إلى معلومات حساباتها على مدار الساعة، وإدارة هذه الحسابات. كما تساعد المنصة في رقمنة خدمات العمليات المالية لدى هذه الجهات على حساباتها لدى البنك المركزي السعودي، ضمن منصة رقمية موحدة وآمنة، إضافة إلى المتابعة الفورية للعمليات التي نُفِّذت من حسابات الجهات الحكومية وإليها.