تم نسخ الرابط بنجاح

برنامج تجارب الحياة

saudipedia Logo
برنامج تجارب الحياة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج تجارب الحياة، هو برنامج معني بتكوين تجربة موحدة للمستفيدين من الخدمات الحكومية الرقمية في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تسريع عملية تطوير الخدمات عن طريق تقديم الدعم اللازم للجهات الحكومية، أطلقته هيئة الحكومة الرقمية في 13 رجب 1445هـ/25 يناير 2024م.

أُطلق برنامج تجارب الحياة وفق التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية في السعودية، لتكون إحدى الدول الرائدة عالميًا في مجال الحكومة الرقمية.

أهداف برنامج تجارب الحياة

يهدف برنامج تجارب الحياة إلى خلق تجربة رقمية سلسة، وذلك بالتكامل مع الجهات الحكومية، مما يسهم في تقليص الخطوات والوقت المستغرق من المستفيد لإجراء الحصول على الخدمات الحكومية، إلى جانب تقليص الجهد الناتج عن التعامل المباشر مع الجهات المعنية، إضافة إلى تقديم خدمات استباقية؛ بهدف تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين والزائرين، بما يتناسب مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

خدمات برنامج تجارب الحياة

يقدم برنامج تجارب الحياة خدمات رقمية بما يتناسب مع تطلعات المستفيدين، وذلك لتسهيل الاستفادة من الخدمات الحكومية الرقمية، والتصدي للتحديات المرتبطة بتعدد المحتوى واختلاف المنصات الرقمية، إضافة إلى إشراك المستفيدين، وأخذ توصياتهم وملاحظاتهم بعين الاعتبار؛ بهدف المساهمة في تحسين الخدمات الحكومية الرقمية المقدمة.