تم نسخ الرابط بنجاح

ما هي إسهامات استضافة كأس العالم في الاستدامة البيئية في السعودية؟

saudipedia Logo
ما هي إسهامات استضافة كأس العالم في الاستدامة البيئية في السعودية؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

تهدف الاستدامة البيئية في المملكة العربية السعودية إلى بناء إرث بيئي مستدام من شأنه أن يلهم أجيال المستقبل بأهمية البيئة، ويعد هذا الهدف أحد الركائز الأساسية لملف ترشح المملكة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، وهو ما يدعم جهود تحقيق الاستدامة البيئية والتنمية الشاملة في المجتمع. 

التزام المملكة بتحقيق هدف الحياد الصفري

تلتزم المملكة ببناء مستقبل أكثر استدامة وتحقيق هدف الحياد الصفري بحلول عام 2060م، وذلك بالاعتماد على ركائز الاقتصاد الدائري للكربون وخفض الانبعاثات وإعادة الاستخدام والتدوير والإزالة. ومن خلال مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تعمل المملكة على توحيد جهود العمل المناخي لتحقيق الأهداف المشتركة. 

كأس العالم 2034 والأثر الإيجابي على البيئة

تعمل بطولة كأس العالم 2034 على الحد من التأثيرات البيئية المحتملة كنتيجة للتحضيرات الجارية واستضافة البطولة عبر قطاعات النقل والإقامة والملاعب والبنية التحتية والنفايات والطاقة. وتشمل التدابير المقترحة إدارة وتعزيز كفاءة الطاقة واعتماد أساليب البناء المستدامة واستخدام مواد بناء مستدامة وإطلاق مبادرات إدارة النفايات والتثقيف وتعزيز استخدام مرافق البنية التحتية القائمة. وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم المملكة بتسليط الضوء على الريادة في المجال البيئي والبناء على جهودها الحالية الهادفة إلى تعزيز الاستدامة. 

أهداف الاتحاد الدولي لكرة القدم تجاه البيئة

تتمثل أهداف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بناء إرث كروي للأجيال القادمة وإحداث تأثير إيجابي ملموس، من خلال تبني نهج مسؤول أثناء الاستعداد لاستضافة البطولة، ومنح الأولوية للاستدامة والحد من الأثر المحتمل على البيئة.