تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
منتدى الأحساء 2023
مدة القراءة دقيقة

منتدى الأحساء 2023، هو فعالية اقتصادية سعودية ضمت مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين، نظمته غرفة الأحساء بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، ويمثل النسخة السادسة للمنتدى، وعقد تحت شعار "الأحساء.. اقتصاد المستقبل" خلال يومي 24-25 رجب 1444هـ/15-16 فبراير 2023م.

أهداف منتدى الأحساء 2023

حقق مؤتمر الأحساء 2023 مجموعة أهداف، منها إبراز مقومات الاستثمار والمزايا والفرص المتوفرة في الأحساء، والتعريف بالوجهة الاستثمارية والتنموية للمنطقة وتعزيز الشراكات، وتيسير تعاون القطاعين العام والخاص، والاستفادة من الموارد والثروات التي تزخر بها الأحساء في مجالات عديدة كالاستثمار والسياحة والثروة المعدنية والزراعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية، بالإضافة للتجارة.

محاور منتدى الأحساء 2023

تمثلت محاور منتدى الأحساء 2023 في سبعة مجالات هي: فرص الطاقة المتجددة في عصر التحول والاستدامة، وآفاق الاستثمار والتحول في قطاع الرعاية الصحية، والاستثمار واقتصاد المستقبل، وحوكمة مجالس الإدارات، وأثر المحتوى المحلي في الأمن الغذائي وتدعيم سلاسل الإمداد، والسياحة بين التنمية والاستدامة، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وحمل المنتدى توصية نصت على اعتماد الأحساء لتغدو مركزا للخدمات اللوجستية، نظرا لموقعها الذي يربط بين شرق السعودية وغربها، لتكون ضمن خطة السعودية للتحول إلى مركز لوجستي عالمي.

المشاركون في منتدى الأحساء 2023

شارك في منتدى الأحساء 2023 عدد من الوزراء، إلى جانب مسؤولين ومستشارين، وخبراء وسيدات ورجال أعمال ورؤساء شركات، كما شارك فيه مديرون تنفيذيون على المستوى المحلي والعالمي.