تم نسخ الرابط بنجاح

مسرعة التقنية المالية

saudipedia Logo
مسرعة التقنية المالية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مسرعة التقنية المالية، هي مسرعة أعمال مختصة بالقطاع المالي في المملكة العربية السعودية، أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالشراكة مع البنك الأهلي السعودي في عام 1440هـ/2019م، وتستهدف رواد ورائدات الأعمال السعوديين والشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، من خلال توفير برنامج متكامل موجه إلى رواد الأعمال والشركات، بهدف دعمهم وتمكينهم من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

شروط التقديم على مسرعة التقنية المالية

وضعت مسرعة أعمال التقنية المالية عدة شروط للاستفادة منها، تشمل أن تكون سن المتقدم 18 عامًا فما فوق، وفي حال كان المتقدم فريقًا لا بد أن يتكون من 3 أشخاص كحد أقصى وله قائد، كما يجب على المتقدم أن يكون متفرغًا لمدة 5 أيام في حال تأهل المشروع للمعسكر التدريبي، ولمدة 3 أشهر في حال تأهل المشروع لمرحلة المسرعة، وأن يكون التقديم مرفقًا بالهوية الوطنية وأن يحضر المرشحون شخصيًّا للعاصمة الرياض حيث يقام المعسكر التدريبي والمسرعة.

ويُشترط على الشركات غير السعودية الراغبة في المشاركة في المسرعة وجود شريك مؤسس سعودي واحد على الأقل. 

مراحل مسرعة التقنية المالية

تمر مسرعة أعمال التقنية المالية بأربع مراحل أساسية، تتمثل في: مرحلة التسجيل، تليها مرحلة المعسكر التدريبي، ثم مرحلة إطلاق المسرعة، وأخيرًا مرحلة التخرج، وتقدم المسرعة منحة تمويلية للشركات الـ10 التي تصل إلى مرحلة مسرعة الأعمال.

خدمات مسرعة التقنية المالية

تقدم مسرعة التقنية المالية خدمات التدريب والاستشارات والإرشاد والوصول للمستثمرين، وللاستفادة من خدمات المسرعة يجب الدخول على صفحة المسرعة، ومن ثم الدخول على رابط التسجيل وتعبئة نموذج التسجيل وإرفاق المستندات المطلوبة.

أهداف مسرعة التقنية المالية

تهدف مسرعة التقنية المالية إلى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التقنية المالية لتسريع نموهم، وزيادة نسبة مساهمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي، والمشاركة في رؤية السعودية 2030 وصنع التحول الرقمي في القطاع المالي.