تم نسخ الرابط بنجاح

مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

saudipedia Logo
مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية، هي مسرعة أعمال تُعنى بمجال النقل والتخزين والتجارة الرقمية في المملكة العربية السعودية، أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة في قطاع النقل والتخزين والتجارة الرقمية، من خلال تقديم خدمات التدريب والاستشارات والإرشاد والوصول للمستثمرين، وهو ما يتواكب مع تطلعات رؤية السعودية 2030.

أهداف مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

تهدف مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية، إلى تقديم البرامج المكثفة التي تسهم في دعم الشركات الناشئة المتميزة، وتمكينها في قطاع النقل والتخزين والتجارة الرقمية وتنمية التجارة الرقمية، من خلال دعم الخدمات المساندة لها، وتطوير وتفعيل الاستخدام التقني وتوفير الفرص الاستثمارية للمنشآت الناشئة وفرص العمل للشباب.

عمل مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

تعمل المسرعة على توفير الدعم الفني والتوجيه والإرشاد للمنشآت، وتوفير بيئة العمل والمكاتب اللازمة، وربط الشركات الناشئة بمستثمرين وداعمين، وتسهيل الوصول للأدوات المساهمة بالنمو، وتقديم تسهيلات في مجال النقل والتخزين تأمين خبراء مختصين في إنشاء المشاريع وتطويرها.

وتستهدف المسرعة أصحاب المنشآت الصغيرة، ومقدمي الحلول التقنية في خدمات النقل والتخزين والتجارة الرقمية، إضافة إلى الأسواق الإلكترونية لحلول النقل. 

التسجيل في مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

يمكن التسجيل في مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية من خلال الدخول على صفحة المسرعة، ومن ثم الضغط على رابط التسجيل وتعبئة نموذج التسجيل وإرفاق المستندات المطلوبة.

وللاستفادة من المسرعة يجب أن يكون مضى من عمر المشروع بين سنة و3 سنوات، وأن يكون في قطاع النقل أو التخزين أو التجارة الرقمية وأن يكون مشتملًا على الجانب التقني وأن يكون العائد السنوي أقل من مليون ريال، ويجب أن يكون المتقدم متفرغًا لمدة 12 أسبوعًا ليحضر المسرعة.

وتتيح مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية المشاركة في البرنامج للسعوديين وغير السعوديين بشرط وجودهم داخل المملكة، وتكون المشاركة مجانيّة، وعلى المشارك الحضور في كافة أيام المسرعة، وتقدر المنح المقدمة للمشاركين الذين نجحوا في الانضمام إلى المسرعة بقيمة 50 ألف ريال.