تم نسخ الرابط بنجاح

صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية

saudipedia Logo
صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية، هو صندوق يعمل على مشاريع الضيافة وفق مفهوم عصري يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للسفر والسياحة. تأسس في 20 ذو الحجة 1443هـ/19 يوليو 2022م، عبر اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين صندوق التنمية السياحي وشركة "إنيسمور" للضيافة، وشركة الراجحي المالية، برأسمال قدره 1.5 مليار ريال لتطوير أكثر من 12 فندقًا في المملكة من فئة "لايف ستايل".  

مستهدفات صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية

يستهدف صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية، الاستثمار في مجموعة من الفنادق والمنتجعات العصرية في عدد من المواقع المحددة بالمملكة، حيث تتولى شركة "إنيسمور" مهمة تشغيل مشاريع الضيافة التي تحمل أسماء مجموعة من علاماتها التجارية، فيما تتولى شركة الراجحي المالية مهمة إدارة تطوير الصندوق وجذب الاستثمارات.

أهداف صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية

يهدف صندوق الاستثمار في الضيافة العصرية إلى توفير مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية وتجارب الطعام المميزة لمحبي السياحة الترفيهية، إضافة إلى الترويج للاستثمار في الوجهات السياحية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ومن المتوقع أن يسهم الصندوق في توفير نحو 2,000 غرفة فندقية، إلى جانب فرص التدريب  للكفاءات السعودية، فضلًا عن تعزيز جودة الفرص والعروض الاستثمارية في القطاع السياحي.