تم نسخ الرابط بنجاح

قائمة بمشاركات الرياضيين السعوديين في أولمبياد باريس 2024

saudipedia Logo
قائمة بمشاركات الرياضيين السعوديين في أولمبياد باريس 2024
قائمة
مدة القراءة دقيقة

بلغ عدد الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 عشرة رياضيين، شاركوا في ألعاب: قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة.‎

التايكوندو

سجلت البعثة السعودية، أول وجود سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر، بواسطة لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب بعد تأهلها من التصفيات التأهيلية الآسيوية التي أقيمت في مدينة تايان الصينية، واستطاعت خلال أولمبياد باريس 2024 أن تنافس على الميدالية البرونزية.  

قفز الحواجز

مثّل السعودية في أولمبياد 2024 فريق قفز الحواجز، المكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي. 

ألعاب القوى

شارك الرامي محمد تولو في مسابقة دفع الجلة، بعد أن خطف البطاقة التأهيلية بتسجيله رقمًا قياسيًّا آسيويًّا خلال لقاء مدريد لألعاب القوى، بالإضافة للواثب حسين آل حزام على مستوى مسابقة القفز بالعصا، كما منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة هبة محمد مالم "بطاقة دعوة" للمشاركة بالأولمبياد ضمن سباق 100م للسيدات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها. 

السباحة

شاركت لاعبة المنتخب السعودي مشاعل العايد (17 عامًا) في منافسات سباق 200م حرة، مسجلة بذلك اسمها كأول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك بدورات الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى السباح زيد السراج (16 عامًا) الذي شارك في منافسات سباق 100م حرة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.