تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
قائمة بإنجازات المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة
قائمة
مدة القراءة دقيقة

سجل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة اسمه في سجل الأبطال بعد تحقيقه لقب بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة أربع مرات متتالية كسابقة تاريخية في سجل البطولة. وجاءت هذه الإنجازات كالتالي:

كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 2006م

توج المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة في عام 1427هـ/2006م بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وذلك على ملعب باي أرينا ليفركوزن بألمانيا، بعد فوزه على منتخب هولندا بركلات الترجيح بتسعة أهداف مقابل ثمانية. 

كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 2010م

توج منتخب الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي عام 1439هـ/2010م وذلك بعد فوزه على هولندا بهدف مقابل لا شيء وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بيتر موجابا في جنوب أفريقيا. 

كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 2014م

توج المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه عام 1435هـ/2014م بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما بمدينة ساوباولو البرازيلية.

كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 2018م

توج منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الرابعة على التوالي في عام 1439هـ/2018م، وذلك بعد فوزه على منتخب الأرجنتين 2 ـ 0 في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد في مملكة السويد.