تم نسخ الرابط بنجاح

ميدان الملك خالد للفروسية

saudipedia Logo
ميدان الملك خالد للفروسية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

ميدان الملك خالد للفروسية، هو ميدان لسباق الخيل في محافظة الطائف، بالمملكة العربية السعودية، يحتضن السباق الصيفي السنوي على مدى أربعة أشهر يتبارى خلالها المتنافسون على عدد من الكؤوس. وهُيئ الميدان لإعداد الجياد بمختلف درجاتها وأعمارها لسباقات الخيل، وتهيئتها للمشاركة في السباقات الكبيرة. ويستضيف الميدان سباقات الخيل منذ عام 1385هـ/1965م.ويشرف عليه نادي سباقات الخيل،الذي يقع مقره في الميدان.

السباقات المقامة على ميدان الملك خالد للفروسية

يقام على ميدان الملك خالد للفروسية موسم سباقات الطائف، ويشمل 24 حفلًا موزعة على 12 أسبوعًا، و8 أشواط في اليوم الواحد لكل حفل، واستحدث فيه 6 كؤوس، وهي: كأس الملك فيصل للخيل العربية، وكأسا الطائف لعمر السنتين للحصن والأفراس، وكأسان لعمر الثلاث سنوات للحصن والأفراس، وكأس عكاظ.

أضيف في السباق شوطا الخيلِ المبيعة في المزاد، وبلغت جائزة كل شوط 500 ألف ريال، بدعم من نادي سباقات الخيل، كما أضيف 22 شوطًا لعمر السنتين، و14 شوطًا لعمر الثلاث سنوات، إضافةً إلى السماح للجياد المستوردة بالمشاركة بشكل أكبر في الأشواط التي كانت مخصصة للإنتاج المحلي.

مميزات في ميدان الملك خالد للفروسية

يتيح ميدان الملك خالد للزوار الاستمتاع بسباقات الخيل، ومشاهدتها عن قرب، والدخول العام مجاني وفق أحكام وشروط نادي سباقات الخيل، إذ يتاح التسجيل إلكترونيًا للجميع للحصول على باقات التذاكر، سواء المجانية أو المميزة، وتبدأ أسعار التذاكر المميزة من 35 ريالًا. ويتاح للجميع إمكانية الوصول إلى مرافق الميدان والاستمتاع بالسباقات عبر مقاعد مجانية في المدرجات المُطلة على أرضية الميدان، إضافة إلى حضور عدد من الأمسيات خلال الموسم السباقي، وكذلك حضور فعاليات ترفيهية وموسيقية، إضافة إلى متاجر البيع المتعددة النشاطات وأركان وعربات "الفود ترك"، وخيارات متعددة من المطاعم في أمسيات الكؤوس الكبيرة والرئيسية. ويتاح للجمهور أيضًا المشاركة في مسابقات تفاعلية، منها مسابقة الترشيحات للخيل الفائزة في الأشواط والفوز بالجوائز، ويتاح الدخول إلى جناح نبض النادي الذي يوفر موقعًا قريبًا من السباق.