تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الميدياثون
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الميدياثون، أو ميدياثون المحتوى الإعلامي، هو حدث إعلامي سنوي، تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، في مجال صناعة المحتوى بالمملكة العربية السعودية، ويعد حاضنة للمبدعين والمهتمين من صنّاع المحتوى، أُطلق في 1443هـ/2022م، تحت عنوان "صنّاع محتوى الرؤية 2030".

يهدف برنامج ميدياثون المحتوى الإعلامي إلى احتضان المحتوى الإبداعي الوطني، وإلهام المهتمين بالمحتوى المحلي للعمل معًا والتفكير في تطوير المحتوى الذي يعكس رؤية السعودية 2030.

جوائز الميدياثون

تتضمن مخرجات برنامج ميدياثون المحتوى الإعلامي: الابتكار في صناعة المحتوى، واستكشاف التقنيات الجديدة، ومكافأة التفكير المبتكر، وخلق وظائف جديدة، وإنشاء شركات ناشئة محتملة.

ويستهدف برنامج ميدياثون المحتوى الإعلامي صانعي المحتوى، وفئة الشبان والفتيات من أبناء السعودية، ويضم مسارين، هما: مسار صناعة المحتوى المرئي، ومسار صناعة المحتوى المسموع. ويقدم الميدياثون جوائز للمشاركين، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة بقيمة 150 ألف ريال، إلى جانب احتضان هيئة الإذاعة والتلفزيون للعمل المقدم، ويحصل صاحب المركز الثاني على جائزة بقيمة 50 ألف ريال، والفائز بالمركز الثالث على جائزة بقيمة 25 ألف ريال.

أهداف الميدياثون 

يهدف برنامج الميدياثون إلى دعم وتمكين الكفاءات الوطنية للإسهام في تقديم محتوى إعلامي وطني يعكس رؤية السعودية 2030، والبرامج التي تشتمل عليها، وإبراز القدرات والمهارات التقنية الحديثة لأبناء السعودية، إلى جانب تحفيز التفكير المبتكر والإبداع في مجال صناعة المحتوى المرئي والمسموع.

مخرجات الميدياثون 

يعمل برنامج ميدياثون المحتوى الإعلامي على استكشاف التقنيات الحديثة، والابتكار والإبداع في صناعة المحتوى، كما يعمل على خلق وظائف جديدة في سوق العمل، وإنشاء شركات ناشئة محتملة، ومكافأة التفكير المبتكر.