تم نسخ الرابط بنجاح

برنامج الزمالة المهنية

saudipedia Logo
برنامج الزمالة المهنية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج الزمالة المهنية، هو برنامج يُعنى بالمهتمين في مجال التنمية الدولية، إذ يسهم في تقديم تجربة تعلم وعمل لمدة ثلاثة أعوام، باستخدام المهارات التحليلية وتنمية القدرة البحثية والمعرفة التقنية، أطلق بالتعاون بين وزارة المالية ومجموعة البنك الدولي في 11 محرم 1446هـ/17 يوليو 2024م.

أهمية برنامج الزمالة المهنية

يسهم برنامج الزمالة المهنية في استخدام المهارات التحليلية المتطورة، إلى جانب اكتساب القدرات البحثية والمعرفية في مجال التقنية، ويستهدف البرنامج حديثي التخرج من مختلف التخصصات خلال برنامج وظيفي لمدة ثلاث سنوات وذلك في المقر الرئيس لمجموعة البنك الدولي ومكاتبه حول العالم.

فكرة برنامج الزمالة المهنية

تقوم فكرة برنامج الزمالة المهنية على استخدام المهارات التحليلية المتقدمة، والعمل على  تنمية القدرات البحثية والمعرفية في مجال التقنية؛ وذلك بهدف تمكين الملتحقين به لمواجهة تحديات التنمية في العالم، عن طريق التعاون مع المهنيين، والموهوبين، وفرق البرنامج، من خلال دعم أنشطتها عبر الوظائف المؤسسية والتشغيلية.

متطلبات الالتحاق ببرنامج الزمالة المهنية

يتطلب الالتحاق ببرنامج الزمالة المهنية توافر شروط عدة، وهي: أن يكون عمر المتقدم نحو 32 عامًا أو أقل، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس، إضافة إلى أن يكون متمكنًا من اللغة الإنجليزية.

مدة برنامج الزمالة المهنية

أتيح للمتقدمين الالتحاق ببرنامج الزمالة المهنية عبر الموقع الإلكتروني خلال فترة امتدت من 11 محرم - 5 صفر 1446هـ/17 يوليو - 9 أغسطس 2024م، إذ تستغرق مدة البرنامج نحو 3 أعوام.