تم نسخ الرابط بنجاح

أكاديمية الإعلام السعودية

saudipedia Logo
أكاديمية الإعلام السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

أكاديمية الإعلام السعودية، هي إحدى مبادرات وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية، أطلقتها عام 1445هـ/2024م ضمن برنامج المحتوى الرقمي، لتقديم برامج تدريبية في مجالات الإعلام والإعلان الرقمي لدعم الممارسين والمهتمين وتمكينهم، بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالمية متخصصة، حصلت في نفس عام إطلاقها على الرخصة المهنية من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوصفها منشأة غير ربحية في مجال التدريب التقني والمهني.

أهمية أكاديمية الإعلام السعودية

تتيح أكاديمية الإعلام السعودية للملتحقين ببرامجها اعتمادات مهنية معترفًا بها، كما تعمل على إثراء المعارف والمهارات الإعلامية، إضافة إلى تقديم برامج ومسارات تدريبية متخصصة، إلى جانب توفير التعلم عن طريق منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX، وتتبع أساليب وممارسات عالمية في التدريب والتطوير.

أهداف أكاديمية الإعلام السعودية

تهدف أكاديمية الإعلام السعودية إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة، لتطوير ودعم متطلبات العصر الرقمي وتطلعاته المستقبلية في قطاع الإعلام، والمساهمة في دعم المهتمين والممارسين، من خلال تقديم برامج نوعية ذات اعتمادات محلية وعالمية، إضافة إلى تمكين الكوادر الإعلامية، عن طريق التعليم الإلكتروني والتدريب عن بعد. ويشارك في تقديم البرامج عدد من الجامعات العالمية والمعاهد، ومنها: جامعة إلينويز، وجامعة كولورادو دنفر، ومعهد التسويق الرقمي. 

مسارات برامج أكاديمية الإعلام السعودية

تشتمل برامج أكاديمية الإعلام السعودية على مسارات عدة، هي: الإعلان والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمفاهيم والاستراتيجيات في تسويق الأداء والإعلان الرقمي، والتصميم الإبداعي، والإعلان الرقمي.

منح أكاديمية الإعلام السعودية 

تقدم أكاديمية الإعلام السعودية منحًا للراغبين في الالتحاق بتدريبات البرامج عن طريق عدد من الجهات الحكومية، ومنسوبي المؤسسات الإعلامية، والمهتمين، والمؤثرين، والمختصين في قطاعات الإعلام المتباينة.