تم نسخ الرابط بنجاح

لماذا اختيرت البلدة القديمة في العلا ضمن أفضل القرى السياحية في العالم؟

saudipedia Logo
لماذا اختيرت البلدة القديمة في العلا ضمن أفضل القرى السياحية في العالم؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

اختيرت البلدة القديمة في العُلا ضمن قائمة أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية ضمن 32 قرية من مختلف أنحاء العالم لعام 2022م، لامتلاك البلدة القديمة متطلبات معايير الاختيار.

وخضعت القرى في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم التي تعد المشروع الرئيس ضمن برنامج المنظمة المعني بالسياحة من أجل التنمية الريفية،لتقييم مجلس استشاري مستقل على أساس مجموعة من المعايير التي تغطّي 9 مجالات، هي: الموارد الثقافية والطبيعية، والترويج للموارد الثقافية والحفاظ عليها، والاستدامة الاقتصادية، والاستدامة الاجتماعية، والاستدامة البيئية، والتنمية السياحية ودمج سلسلة القيمة، وإدارة السياحة وتحديد أولوياتها، والبنية الأساسية والترابط، والصحة والسلامة والأمن.

وتهدف قائمة أفضل القرى السياحية في العالم إلى تسليط الضوء على المقاصد الريفية التي تتبنى السياحة كمحرِّكٍ للتنمية وفرص الأعمال والمداخيل الجديدة، وتحافظ على القيم والمنتجات المجتمعية وتروّج لها. وتقدّر القائمة القرى لالتزامها الابتكار والاستدامة في كلّ جوانبها، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ولتركيزها على تطوير قطاع السياحة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.