تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية ساعي

saudipedia Logo
جمعية ساعي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية ساعي، هي مؤسسة أهلية اجتماعية غير ربحية،تعمل على رعاية الأرامل والمطلقات وأسر السجناء، تقع بمحافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1441هـ/2019م برقم ترخيص 1381،وتشمل خدماتها محافظة رابغ والمراكز التابعة لها.

أهداف جمعية ساعي

تهدف جمعية ساعي إلى رعاية الأرامل والمطلقات وأسر السجناء وأبنائهم والأيتام وتقديم الخدمات الإنسانية والتنموية والاجتماعية لهم والمساعدات المادية، وتقديم البرامج والدورات التأهيلية والاستشارات المختصة في الدعم النفسي، والإرشاد الأسري. 

برامج جمعية ساعي

تقوم جمعية ساعي على عدد من البرامج الخاصة لرعاية الأرامل والمطلقات وأسر السجناء منها: مشروع سقيا الماء، ومشروع كفالة الأيتام، بالإضافة إلى  مشروع كفالة أسرة الذي تقدم الجمعية من خلاله مبلغا شهريًّا لأسر الأرامل، والمطلقات، وأسر السجناء، والأيتام.

كما توفر الجمعية مشروع الأجهزة الكهربائية، ومشروع بناء وترميم المنازل، ومشروع السلات الغذائية، ومشروع سداد الإيجارات، ومشروع تأثيث المنازل، بالإضافة إلى البرامج الموسمية التي يضاف من خلالها برامج داعمة للمستفيدين تشمل مشروع سلة رمضان وإفطار صائم وكسوة العيد وكسوة الشتاء والحقيبة المدرسية، والرعاية الصحية، أما البرامج التدريبية فقد نفذت الجمعية عددًا من الدورات مثل: "أساسيات محاسبة المشاريع“ و"أساسيات ريادة الأعمال".