تم نسخ الرابط بنجاح

برنامج المسرح الموسيقي

saudipedia Logo
برنامج المسرح الموسيقي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

برنامج المسرح الموسيقي، هو برنامج تدريبي نظمته هيئة المسرح والفنون الأدائية التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، ضمن مبادرة تطوير المواهب. استهدف المهتمين بالمسرح الموسيقي والممارسين، وأقيم في ثلاث مدن سعودية،معتمدًا جدولًا زمنيًا بدأ من العاصمة الرياض في 29 صفر 1444هـ/25 سبتمبر 2022م، ومرورًا بالدمام من 6 ربيع الأول 1444هـ/2 أكتوبر 2022م، منتهيًا بمدينة جدة في 2 ربيع الآخر 1444هـ/27 أكتوبر 2022م.

أهداف برنامج اللمسرح الموسيقي

جاء برنامج المسرح الموسيقي متوافقًا مع أهداف هيئة المسرح والفنون الأدائية، في تطوير صناعة المسرح السعودي، وإثراء محتواه الثقافي، إلى جانب نشر الوعي في الفنون الأدائية وأشكالها، وتحديد أطرها، والتعريف بها وبعناصرها وتطبيقاتها، وتعزيز مهارات المتدربين ضمن مجال المسرح الموسيقي؛ للوصول إلى مستوى احترافي في تقديم العروض الحية للمساهمة في دعم الحراك الثقافي في السعودية.

المستهدفون من برنامج المسرح الموسيقي

استهدف برنامج المسرح الموسيقي الممارسين في القطاع، بمن فيهم المخرجين والممثلين والمغنين والراقصين، إضافة إلى الهواة ممن يرغبون في صقل مهاراتهم وتطوير أدائهم؛ للمساهمة في تعزيز المواهب المسرحية السعودية، مما يرفع مستوى مخرجات المحتوى المحلي.