تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المجلة السعودية للتربية الخاصة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المجلة السعودية للتربية الخاصة، هي مجلة دورية علمية محكمة، تصدر كل 6 أشهر عن دار جامعة الملك سعود للنشر في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، تنشر بحوثًا علمية محكمة في مجال الإعاقة والتربية الخاصة، وصدر العدد الأول منها في جمادى الأولى 1436هـ/أبريل 2015م.

محتوى المجلة السعودية للتربية الخاصة

تنشر المجلة أبحاثًا ميدانية وتجريبية، تشمل دراسات كمية ونوعية، ومجموعات تجريبية كبيرة، وعينات فردية، إضافة إلى أبحاث نظرية، تتضمن تحليلًا ناقدًا لدراسات الإعاقة والتربية الخاصة، وتشمل أيضًا مراجعة كتب، بتلخيصها ومناقشة محتواها مناقشة علمية.

النشر في المجلة السعودية للتربية الخاصة

تتبنى المجلة سياسة مفتوحة لاستقبال البحوث، وتقبل البحوث مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وترفض البحوث والدراسات التي لا تزال قيد المراجعة والتحكيم للنشر في مجلة أو جهة نشر أخرى، وتنشر المجلة البحوث والدراسات الأصيلة، وترفض ما سبق نشره أو استلاله، وتقبل البحوث والدراسات المتصلة بأهدافها ومجالاتها، وتنشر رسائل للمحرر.

شروط أبحاث المجلة السعودية للتربية الخاصة

تشترط المجلة أن يقدم البحث للمجلة من أحد الباحثين، وأن يكون التقديم بموافقة جميع الباحثين المشاركين بالبحث، وتقديم موافقة خطية على الصيغة النهائية للبحث من جميع الباحثين المشاركين بالبحث، وتقديم البحث من خلال البريد الإلكتروني للمجلة، وإرفاق المرفقات الواردة في قواعد النشر، وأن يكون البحث ما بين 4 آلاف إلى 8 آلاف كلمة، وتتبع المجلة نمط تحرير الجمعية الأمريكية لعلم النفس.